كوريا الجنوبية تسعى لنشر 100 دبابة K2 ضد كوريا الشمالية

يسعى الجيش الكوري الجنوبي لنشر 100 وحدة إضافية من دبابات الفهد الأسود K2 المصنوعة محليا لتعزيز دفاع الجبهة الأمامية ضد كوريا الشمالية وفقا لما قال مسؤول عسكري في 12 أيار/ مايو. وقال مسؤول في الجيش ،إن هيئة الأركان المشتركة تقدمت بطلب في تشرين الأول/ أكتوبر يشير إلى الحاجة إلى نحو 100 وحدة من الدبابات K2 وأن وزارة الدفاع الوطني تدرس الطلب للموافقة عليه، بحسب ما نقلت وكالة يونهاب.
وتجدر الإشارة أن دبابة K2 هي دبابة المعركة الرئيسية للجيش وظلت تنتج منذ عام 2013 وتم نشر 206 وحدة منها أو في طور النشر. وفي حال قبول خطة الإنتاج الإضافية، فإنها سوف ترفع عدد أسطول الجيش الكوري الجنوبي إلى أكثر من 300 دبابة. ودبابات K2 ، هي نسخة مطورة لدبابات المعركة K1 المنتشرة على نطاق واسع في جيش البلاد.
وتأتي هذه الخطوة ردا على كوريا الشمالية التي ظلت تزيد من أعداد دباباتها ابتداء من عام 2005. وحاليا يعتقد بأن الدولة الشيوعية تمتلك نحو 4,500 دبابة في مخزونها، تمثل تقريبا ضعف عدد الدبابات الكورية الجنوبية.
وقال مسؤول آخر، إن طلب هيئة الأركان المشتركة بنحو 100 دبابة إضافية هو أيضا قيد النظر لاستبدال الأصول من الدبابات العتيقة للجيش .
ويذكر أن دبابات K2 مجهزة بمدفع 120 ملم مع 40 جولة من الطلقات كتسليح رئيسي وتبلغ سرعتها 70 كلم في الساعة إضافة إلى مقدرتها على عبور نهر بعمق 4 أمتار . وتكلف الوحدة الواحدة نحو 8 مليار وون (6.9 مليون دولار) وهي واحدة من أغلى الدبابات ي العالم.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate