مصر تستخدم طائرات من دون طيار للمرة الأولى في سيناء

أكد مصدر أمني أن الجيش المصري أدخل للمرة الأولى طائرات هجومية من دون طيار في حربه ضد الجماعات المسلحة في سيناء. ويبدو أن هذه الطائرات وهي من طراز وينغ لونغ (Wing Loong) صينية الصنع تقوم بعمل ناجح نظراً لإمكانياتها في إصابة الأهداف المتحركة بدقة وبسهولة.

وكانت مصر قامت بشراء هذا النوع من الطائرات من الصين مؤخراً وأدخلتها للعمل العسكري في سيناء حيث أفاد المصدر أن فاعليتها قوية والنتائج منها ممتازة وأن مشغلي الطائرات يتمتعون بمهارات كبيرة في تسييرها وتشغيلها. هذا وتقول المصادر إن الجيش المصري يكثف من حربه على الإرهاب في سيناء.

وكان العميد محمد سمير المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية أعلن عن عملية “حق الشهيد” التي تهدف إلى “تطهير سيناء من الإرهابيين”. وقد قامت القوات المسلحة المصرية منذ شهر نيسان/أبريل الماضي بضرب عشرات الاهداف والمنشآت التابعة لتنظيم داعش في سيناء وقتلت العشرات من عناصر التنظيم بينهم قادة كبار.

هذا والجدير ذكره أن تنظيم داعش كثف من عملياته ضد الجيش المصري وكان آخرها في خلوان حيث قتل ثمانية أفراد شرطة مصريين بعضهم قادة وأصحاب مناصب عليا في الشرطة المصرية.

وأضاف المصدر الأمني أنه في اعقاب استمرار داعش باستهداف الجيش والأمن في مصر فان العمليات العسكرية في إطار “حق الشهيد” ستتكثف أكثر خاصة مع مساندة الطائرات الهجومية من دون طيار التي تقوم بعمل ناجح نظراً لامكانياتها في إصابة الاهداف المتحركة بدقة وبسهولة مقارنة مع المروحيات أو طائرات أف-16.

إيلاف

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate