وصول طائرات القوات الجوية السعودية ” تورنيدو” إلى قاعدة كونيا للمشاركة في تمرين نسر الأناضول

وصلت إلى قاعدة كونيا الجوية في تركيا في 24 أيار/ مايو مجموعة طائرات القوات الجوية الملكية السعودية من نوع تورنيدو وذلك للمشاركة في تمرين نسر الأناضول 4 / 2016 .

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية، كان في استقبال الطائرات الملحق السعودي في أنقره وبوخارست العميد البحري الطيار الركن خالد بن حسين العساف، وقائد مجموعة التمرين العقيد الطيار الركن علي بن ظافر العمري , وأركانات التمرين.

وأشار قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة بالتمرين العقيد الطيار الركن علي بن ظافر العمري إلى انتهاء المرحلة الأولى من تمرين نسر الأنضول وذلك بوصول جميع أطقم القوات المشاركة بالتمرين التي كان آخرها وصول مقاتلات التورنيدو من قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية إلى قاعدة كونيا في الوقت المحدد، مبيناً أن العمليات التدريبية ستنطلق حسب الجدول الزمني المحدد لها مسبقاً .

وأكد أن العمل قائم ومستمر للوصول إلى الأهداف المرجوة من التمرين ومنها تعزيز أواصر التعاون المشترك في مجال التدريب وتبادل الخبرات الفنية مع الدول المشاركة في التمرين الذي من شأنه الرفع من كفاءة الأطقم الجوية والأطقم المساندة لها في بيئة عملياتية.

وكانت مجموعة القوات الجوية المشاركة بالتمرين قد وصلت في وقت سابق بكامل تجهيزاتها وأطقمها البشرية إلى قاعدة كونيا حيث كان في استقبالها قائد مجموعه التمرين وعدد من أركاناته، ومن المقرر انطلاق فعاليات التمرين خلال الأيام القادمة وذلك بعد الانتهاء من جميع الإجراءات المحددة لذلك وأيضاً اكتمال جميع قوات الدول المشاركة.

ويذكر أن تمرين نسر الأناضول من أكبر التمارين الجوية في العالم من حيث عدد الدول المشاركة وتنوع الطائرات وأساليب التكتيك العملياتي الجوي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate