أوباما يعارض تخصيص 455 مليون دولار لمشروع الدفاع الصاروخي الإسرائيلي

عدد المشاهدات: 973

أعلن البيت الأبيض في 14 حزيران/يونيو عن معارضته للاقتراح الذي حظي بتأييد الكونغرس الأميركي، بتخصيص مبلغ إضافي مقداره 455 مليون دولار، لمشروع الدفاع الصاروخي الإسرائيلي العام المقبل.  وبحسب ما نشرته الإذاعة العبرية “عربيل”، فإن اللوبي المؤيد لإسرائيل “إيباك”  أعرب عن “خيبة أمل عميقة من موقف الإدارة الأميركية”، مشيداً مع ذلك بموقف الكونغرس الداعم للمشاريع الإسرائيلية العسكرية.

يأتي هذا في الوقت الذي يدور فيه الحديث عن مواجهات واختلافات بين الإدارة الأميركية برئاسة باراك أوباما، والحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو.

وجاء في البيان الصادر عن البيت الأبيض أن “الإدارة الأميركية تعارض زيادة مبلغ 445 مليون دولار لميزانية السنة المالية 2017 لشراء إسرائيلي لوسائل دفاع ضد الصواريخ والتعاون في برامج متقدمة”.

وأبدت الإدارة الأميركية كذلك معارضتها لتقليص قدره 324 مليون دولار من ميزانية السنة المالية الحالية لبرامج صاروخية دفاعية أميركية.

وصدر بيان عن اللوبي الإسرائيلي، جاء نصه: “نحن خائبو الأمل من قرار البيت الأبيض ومن الانتقادات التي وجهت بحق الكونغرس حول تمويل حماية إسرائيل بوجه الصواريخ، وذلك لأسباب حزبية”.

الجدير بالذكر أن البيت الأبيض يكون بذلك رفض زيادة تمويل برامج تطوير منظومات “السهم” و”العصا السحرية” و”القبة الحديدية”، التي وصفها “إيباك” بأنها “مهمة جداً” لإسرائيل.

  إسرائيل: نحن أوّل دولة في العالم تنفّذ هجمات بمقاتلة الشبح أف-35

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 972

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  صاروخ روسي جديد مخصص لـ "اصطياد" الصواريخ المعادية