الأبرز

اختتام مناورات EFES 2016 … أكبر التمارين العسكرية في العالم (فيديو مرفق)

رعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 1 حزيران/ يونيو الحفل الختامي لمناورات (EFES 2016) بمدينة أزمير التركية في منطقة سفيريهيسار التي بدأت في أيار/ مايو بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان وممثلون عن الدول المشاركة.

وبحسب وكالة الانباء السعودية، أكد الوزير في تصريح له أن التدريبات تعد أكبر تدريبات عسكرية في تاريخ منطقة أيجة ، وحققت الأهداف التي وضعت لها ، مبينًا أن هذه المناورات تعد من أكبر التمارين العسكرية في العالم من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات ؛ حيث شارك فيها أكثر من (8000) مقاتل و(255) مراقب من (79) دولة على مساحة تبلغ حوالي (43) كيلومتر مربع.
وأفاد البنيان أن المملكة العربية السعودية ممثلة بالقوات المسلحة شاركت بقوات ” برية وجوية وبحرية ” ، مشيرًا إلى أن المناورات تهدف إلى رفع الكفاءة القتالية لقوات الدول المشاركة ودعم جاهزيتها القتالية وتدريبها في بيئة مختلطة وطبوغرافية أراضي مختلفة ، وقد حققت أهدافها المخطط لها منذ أكثر من سنة مضت .

وتجدر الاشارة أن المناورات صاحبها معارض لشركات دفاعية وطنية تركية يقدر عددها بـ ( 18 ) شركة تم عرض جميع منتجاتها العسكرية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.