استعداد روسي لتزويد العراق بالأسلحة اللازمة لمحاربة تنظيم “داعش”

عدد المشاهدات: 788

أكد السفير الروسي في العراق، إيليا مورغولوف، أن روسيا مستعدة لتزويد العراق بالأسلحة اللازمة لمحاربة تنظيم “داعش”. وقال السفير لوكالة “سبوتنيك” في 7 حزيران/يونيو، في سياق رده على سؤال حول استعداد روسيا لتزويد العراق بالسلاح: “كل ما يطلبوه، نستطيع توريد ما يحتاجون إليه. مشكلتهم عدم وجود كوادر لاستعمال تقنيات الدول المتقدمة — الأوروبية والأميركية…لأنهم تقليدياً، اعتادوا على تقنياتنا، لأنها أبسط استعمالاً، وأكثر متانة في ظروف الرياح الرملية والحر. وطبعاً هم مهتمون بشراء الأرخص، نظراً للصعوبات المالية بعد تراجع أسعار النفط…”.

وأكد السفير أن بغداد لم تتوجه بعد إلى موسكو بطلب مساعدتها في محاربة “داعش”، مشيراً إلى أن الحكومة العراقية راضية عن مستوى التعاون العسكري الحالي بين البلدين.

وقال الدبلوماسي الروسي للوكالة نفسها “العراقيون أعلنوا أنهم قد يتوجهون إلى الجانب الروسي بطلب المساعدة في محاربة تنظيم “داعش”. ممثلونا أعلنوا أنه في حال ورد الطلب إليهم من الجانب العراقي، سيتم النظر فيه، إلا أنه لا وجود لمثل هذا الطلب حتى الآن. إن مستوى التعاون العسكري الحالي يرضي الجانب العراقي”.

وأعلن مورغونوف، أن الحكومة العراقية راضية عن عمل مركز التنسيق المعلوماتي في بغداد لمحاربة تنظيم “داعش”، قائلاً “إن التعاون بين موسكو وطهران ودمشق وبغداد، من وجهة نظري، يتقدم بنجاح كاف، على الأقل، الجانب العراقي أعرب أكثر من مرة خلال الحديث معي، عن رضاه عن عمل المركز، ودور ممثلينا هناك”.

أنباء موسكو

  الجيش العراقي يعزز قدراته بقطع مدفعية من فرنسا

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.