القوات الجوية الروسية تتسلم 55 مقاتلة “سو-30 اس ام”

تتسلم القوات الفضائية-الجوية، والقوات الجوية البحرية الروسية، بحلول نهاية عام 2018، 55 مقاتلة إضافية متعددة المهام من نوع “سو-30 اس ام” بحسب ما نقلت سبوتنيك.
وقال مدير الإنتاج، في مصنع “إيركوتسك” للطيران، شركة “ايركوت”، سيرغي يامانوف، في 15 حزيران/ يونيو، في حديث لوكالة “نوفوستي”: “بحلول نهاية عام 2018، سيقوم مصنع “إيركوتسك” لتصنيع الطائرات، بإنتاج وتسليم القوات الفضائية-الجوية، والقوات الجوية البحرية الروسية، 55 طائرة إضافية، حيث يشكل المجموع العام 116 مقاتلة من نوع “سو-30 ام اس”، 88 منها سيتم تسليمها إلى القوات الفضائية الجوية الروسية، و28 إلى القوات الجوية البحرية”.
ويتجدر الإشارة إلى أن مصنع “إيركوتسك” يقوم بإنتاج المقاتلات من نوع “سو-30 اس ام”، بموجب عقد مع وزارة الدفاع الروسية، ويزود المصنع منذ عام 2012 القوات الفضائية الجوية الروسية، وكذلك القوات الجوية البحرية منذ عام 2014 بالطائرات، وحتى الآن قام المصنع بتسليم 61 مقاتلة من نوع “سو-30 اس ام” للقوات الروسية.
ويذكر أن المقاتلة “سو-30 اس ام” كانت أول الطائرات الروسية التي وصلت إلى سوريا في عام 2015، واستخدمت للقيام بمهام عديدة، كمقاتلة مهاجمة، لتدمير الأهداف الأرضية المحددة، وكقاذفة قنابل.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate