الناتو ينشر أربع كتائب “قوية” في البلطيق وبولندا

عدد المشاهدات: 799

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ في 13 حزيران/ يونيو، أن الحلف سينشر أربع كتائب “قوية” في بلدان البلطيق الثلاث وفي بولندا، ردا على التحركات الروسية في أوكرانيا. وقال لدى عرض برنامج اجتماع لوزراء الدفاع في الحلففي 14 و 15 حزيران/ يونيو في بروكسل، “سنتفق على أن ننشر بالتناوب أربع كتائب قوية متعددة الجنسيات في بلدان البلطيق وبولندا.
وبحسب سكاي نيوز، أضاف شتولتنبرغ في مؤتمر صحفي أنه سيتم تعزيز دول البلطيق “بكتائب قوية متعددة الجنسيات”، ويعتري أستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا، الدول الأعضاء في حلف الناتو، قلق بأنها عرضة للتهديد من قبل روسيا.
وأضاف شتولتنبرغ “سيبعث هذا برسالة واضحة بأن حلف شمال الأطلسي يقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن أي حليف”. في حال تعرضهم لعدوان. وتابع الأمين العام للحلف أن الكتائب ستخضع لإمرة القادة العسكريين للحلف وستنشر على أساس دوري لا أن تتمركز بصورة دائمة في الدول المضيفة.
وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا قد تعهدت بالفعل بالقيام بدور ما يعرف بدول الإطار لهذه الكتائب الثلاث. ولم يتضح على الفور أي الدول الأعضاء في حلف الأطلسي ستوافق على تقديم القوات الأساسية للكتيبة الرابعة.

  وصول كتيبة مدرعة أميركية الى بولندا

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.