انتقال الجيش الأوكراني إلى معايير الناتو بحلول عام 2020

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، في 2 حزيران/ يونيو، أن أوكرانيا وحلف الناتو يخططان لتوقيع عدة وثائق خلال قمة وارسو للناتو، ومنها خارطة الطريق للتعاون العسكري التقني، ووثيقة حول نشاط فريق العمل المشترك لأوكرانيا والناتو لشؤون التعاون العسكري التقني.
وبخحسب وكالة سبوتنيك للأنباء جاء في بيان، أصدره المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الأوكرانية في أعقاب اجتماع فريق العمل المذكور بمدينة لفوف الأوكرانية، اليوم: “في ختام الاجتماع صادق أعضاء الوفد على وثيقة حول نشاط فريق العمل المشترك لشؤون التعاون “العسكري التقني، والنسخة المعدلة من خارطة الطريق أوكرانيا — الناتو للتعاون العسكري التقني، الوثيقتين اللتين من المقرر التوقيع عليهما خلال قمة وارسو”.
يذكر، أن أوكرانيا ستشارك في عمل قمة الناتو التي تعقد في وارسو يومي 8 و9 حزيران/ يونيو الجاري، حيث من المقرر أن تعقد جلسة للجنة أوكرانيا — الناتو على مستوى رؤساء الدول والحكومات.
وكان وزير الدفاع الأوكراني قد أعلن في وقت سابق، أن بلاده ستقدم خلال القمة خطة إصلاح وزارة الدفاع الأوكرانية وفقا لمعايير الحلف. وقد تم إقرار مذكرة الدفاع الاستراتيجية في أوكرانيا، التي تنص على انتقال الجيش الأوكراني إلى معايير الناتو بحلول عام 2020.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.