انطلاق تدريبات الناتو في لاتفيا بمشاركة أكثر من 1700 عسكري

عدد المشاهدات: 1024

بدأت في لاتفيا في 11 حزيران/يونيو  تدريبات عسكرية  تكتيكية ميدانية في إطار مناورات Saber Strike العسكرية الدولية الكبرى لعام 2016 التي تنفذها قوات برية وجوية تابعة للناتو. وتجري المناورات في ميدان الرمي والتدريب ” أداجي” والأماكن المحيطة به وتستمر حتى يوم الـ21 من الشهر الجاري.

ويشارك في المناورات في لاتفيا أكثر من 1700 عسكري من الولايات المتحدة ولاتفيا وبريطانيا والنرويج وبولندا، وخلال المناورات المشتركة سيتدرب الجنود والضباط على ممارسة أساليب الهجوم والدفاع على مستوى الكتيبة.

وتجري مناورات Saber Strike بشكل سنوي منذ عام 2010، وتحتضنها هذا العام إستونيا وتشرف على قيادة المناورات عادة قيادة القوات الأمريكية في أوروبا ويشارك فيها بشكل إجمالي 10 آلاف عسكري من 13 دولة من أعضاء الناتو وحلفائه.

ومن الأقسام الرئيسة في المناورات هذه السنة عملية إعادة الانتشار تحت اسم “Dragoon Ride” وفي إطارها تم في بداية الأسبوع الجاري تحريك وانتشار داخل أراضي لاتفيا قافلة من الآليات والمعدات العسكرية الأميركية وسيستمر مسير الرتل حتى يوم 14 حزيران/يونيو، وستمر القافلة بشكل إجمالي عبر 11 مدينة في لاتفيا وبعد ذلك ستتوجه إلى إستونيا للمشاركة في Saber Strike.

وتضم القافلة 400 آلية عسكرية بما في ذلك عربة المشاة القتالية “Stryker” وسيارات جيب عسكرية وغيرها من الآليات.

تاس

  مولدافيا ترفض المشاركة في تمارين للجيش الأميركي بأوكرانيا

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.