شاهد بالصور: إفتتاح معرض برلين الدولي للطيران والفضاء وحضور لافت للإمارات

افتتح ، معرض برلين الدولي للطيران والفضاء ILA فعالياته، في 1 حزيران/ يونيو بمشاركة ما يزيد على ألف شركة عارضة لتصبح نسخة هذا العام هي الأكبر في تاريخ المعرض على مدى مئة عام. وهذا المعرض الذي يستمر حتى 4 حزيران/ يونيو يجمع عالم صناعات الفضاء والطيران في قلب أوروبا حيث يحل مقدمو الخدمات من كافة المجلات ذات الصلة ضيوفاً على برلين. وتَعرِض كل من الشركات المصنعة للطائرات ومورديها ومؤجريها المنتجات والخدمات عالية التقنية في معرض برلين الدولي للطيران والفضاء.
هذا ويقدم المعرض الابتكارات والتكنولوجيات الجوية الأحدث. كما تُمثِّل المعروضات من مجال الفضاء مجدداً جانباً هاماً من المعرض، حيث يتميز معرض برلين الدولي بتقديم هذه المنتجات. كما يتيح المعرض لقطاع الموردين فرصة للالتقاء بالمشتريين العالميين. علاوة على ذلك، يتناول برنامج المؤتمرات عالي المستوى القضايا الراهنة والمواضيع التي تحمل أهمية مستقبلية بالنسبة للقطاع بأثره مثل الاستدامة والثورة الصناعية الرابعة، وذلك باستضافة المحاضرين الدوليين المتميزين.
ومن المنتظر أن يشمل المعرض سلسلة من العروض لطائرات عتيقة وحديثة يومي الجمعة والسبت المقبلين، وربما تصل لأكثر من مائتي طائرة، ومنها ما شارك في الحرب العالمية الثانية. وتتنوع الطائرات المشاركة بين وحدات مدنية ومقاتلات حربية من القاذفات ومتعددة المهام والاعتراضية والسيادة الجوية بالإضافة إلى المروحيات وطائرات النقل.
وسوف تعرض “إيرباص” طائرتها الثقيلة الخاصة بالنقل العسكري والاستراتيجي “إيه 400 إم” والتي يمكنها نقل 25 طناً من العتاد وأكثر من مائة فرد من قوات المظلات بالإضافة إلى قدرتها على العمل في أجواء مناخية مختلفة. ويفتتح المعرض أبوابه في 1 و 2 حزيران/ يونيو لمشاركة الوفود الرسمية والشخصيات العسكرية، ولكنه سيفتح أبوابه للجمهور يومي في 3 و 4 حزيران/ يونيو، بحسب ما ذكرت “ديلي ميل”.
وتشارك طيران الإمارات، بأكبر ناقلة دولية في العالم في معرض برلين الدولي للطيران في دورته للعام 2016، حيث تعرض خلاله طائرتها العملاقة ‘إيرباص أ 380’ الوحيدة من هذا الطراز في مركز المعارض بمطار برلين شونفيلد. وكانت طيران الإمارات قد عرضت طائرتها العملاقة في الدورة السابقة من معرض برلين الدولي للطيران التي أقيمت عام 2014، حيث حظيت الطائرة بإقبال واسع واستقطبت اكثر من 13 ألف زائر. ومن المتوقع أن تلقى اهتماما كبيرا من زوار المعرض هذا العام.
والطائرة التي ستعرض في برلين جديدة تماما، حيث ستتسلمها طيران الإمارات من مقر إيرباص في مطار هامبورغ- فينكين ويردر وستصبح الطائرة رقم 79 من هذا الطراز ضمن أسطولها. وسيتولى قيادة هذه الطائرة من هامبورغ إلى برلين القبطان النيوزيلندي المولد توماس زيارنو ومساعده الضابط الأول الإماراتي عبدالرحمن محمد البوسعيدي.
وكانت طيران الإمارات بدأت المشاركة بطائراتها الإيرباص أ 380 في معرض برلين للطيران منذ دورة العام 2010، ما يعكس التزامها القوي نحو السوق الألمانية وتجاه هذه الطائرة التي تعد جوهرة أسطول الناقلة. ويتم تجهيز جميع طائرات الإمارات من طراز إيرباص أ 380 في مصنع الشركة بمدينة هامبورغ، بما في ذلك التصميم الداخلي لمقصورات الركاب والمقاعد والمطابخ والحمامات ووضع ألوان طيران الإمارات على الهيكل الخارجي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.