الأبرز

شاهد بالفيديو كيف يتفوّق مسدس Caracal الاماراتي على Glock الألماني

تحرز الإمارات العربية المتحدة تقدما مستمرا في مجال صناعة الأسلحة الرائدة والفائقة التطور. ولعلّنا لا نبالغ إذا اعتبرنا أن الأسلحة التي تنتجها توازي لا بل تتفوّق على نظيرتها الغربية والفيديو المرفق في هذا المقال خير دليل على ذلك. وبالكلام عن الإنتاج العسكري الإماراتي لا يمكننا أن نغض الطرف عن شركة كاراكال وأسلحتها المميزة ومنها مسدس كاراكال سي.
يعتبر كراكال سي النسخة المدمجة من مسدس كراكال F، ويحتوي على مخزن للذخيرة يتسع ل 15 طلقة، ويتمتع بنفس مزايا كراكال F بالإضافة إلى زناد الإطلاق القصير 8 مم.
ومنتجات كراكال من الأسلحة الخفيفة تنحصر في نوعين من مسدسات التسعة مليمترات , وهي منتجات وطنية 100٪ ويتم تجميعها في الشركة بالإستعانة بمصانع محلية. ومسدس (كراكال) يحظى بمميزات تنافسية عالمية من حيث الجودة والسعر. كما أنه حاصل على شهادة إعتماد من الناتو، والشرطة الألمانية والجيش الألماني وحاصل على ما يزيد على 10 براءات إختراع في العديد من الجوانب المتعلقة بالتصميم والفاعلية والدقة وسهولة الإستخدام .
وتجدر الإشارة إلى أن كراكال العالمية تُعد شركة وطنية متخصصة في تصنيع الأسلحة الخفيفة في الإمارات والهدف من إنشائها تمثل في تصنيع منتج فريد وعالي الجودة وإرتياد صناعة الأسلحة الخفيفة التي عادة ما تقوم دول المنطقة بإستيرادها، والشركة تمكنت منذ إنطلاقتها من تحقيق النجاح تلوا الآخر بعد أن ذاع صيت المسدس .
وبالنسبة لطراز CP663 فيتميز بطارق مزدوج ومصمم لإستخدامات القوات الخاصة وأيضا للإستخدامات الرياضية، وهو عيار 9×19 ويمكن أيضا أن يتوفر بعيارين 9x19mm or 9x21mm .
أما طراز CP664 هو النسخة الهجومية من الCP663 ولديه مخزن يتسع لعدد 15 طلقة , وكل من المسدسين تم تصميمهما وتطويرهما وصناعتهما في أبوظبي وتتوفر بالحجم الكامل (full size) والمدمج (compact size)، وتوفر زندا مزدوج النطاق (أي متدرج بمستويين لتحسين دقة عملية الإطلاق) إضافة لقدرة غلق حجيرة السبطانة الدوّارة ( rotating barrel chamber locking) , مسار رؤية قابل للتعديل عامودي وأفقي و إطار قبضة من الستيل .
Caracal C بالأرقام:
العيار: 9 x 19
طول حامل الأقسام: إنش 7,01 (178 مم)
طول السبطانة: إنش 4,09 (104 مم)
الارتفاع: إنش 5,31 (135 مم)
العرض: إنش 1,10 (28 مم)
الوزن: رطل 1,65 (750 جم)
سعة مخزن الذخيرة: 18 طلقة
القبضة: اصطناعي
نظام الزناد: مزدوج
وزن الزناد (ثابت): رطل ~4,85 (~ 2,2 كجم)
مرحل الزناد (ثابت): إنش ~0,31 (~ 8 مم)
نظام الأمان: الزناد والسقوط وإبرة إطلاق النار
وفيما يلي فيديو مميز يقارن بين Caracal C الاماراتي و Glock الألماني، يبرز كيف يتفوق المسدس الاماراتي على نظيره الألماني.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.