شركة تركية تفوز بمناقصة لتحديث غواصات باكستانية

فازت شركة الهندسة وتجارة التكنولوجيا الدفاعية التابعة لمؤسسة الصناعات الدفاعية التركية بمناقصة لتحديث غوّاصات من طراز (أغوستا 92 ب)، تابعة للبحرية الباكستانية، في 23 حزيران/ يونيو متقدمةً على الشركة الفرنسية (DCNS) المصنعة لها.
وبحسب وكالة أنباء الأناضول، وقع الطرفان على المناقصة التي أُعلن عنها في 16 نيسان/ ابريل الماضي في مدينة راولبندي، بحضور مسؤولين من مستشارية الصناعات الدفاعية التركية، والسفارة التركية في إسلام أباد، وممثلين عن وزارة الدفاع الباكستانية. وفي هذا الصدد قال داود يلماز المدير العام للشركة التركية، إنّهم تمكّنوا من الظفر بمشروع استراتيجي، على اعتبار أنه يتطلب دقة عالية فيما يخص الجانب الهندسي.
وأضاف يلماز قائلاً: “تمكننا من الظفر بهذا المشروع الذي يتطلب منا بذل المزيد من الجهود للنجاح به، لا سيما أنّ تحديث الغواصات يتطلب دقة عالية في التكنولوجيا والهندسة، وتأتي أهمية كسب هذه المناقصة من كون أنّ الشركة الفرنسية التي صنّعت الغواصات، هي التي كانت تنافسنا”.
وبناءً على بنود المناقصة فإنّ الشركة التركية ستقوم بتحديث الغواصات الباكستانية في ميناء محلية لبناء السفن في باكستان، ليتم تسليم الغواصة الأولى إلى البحرية الباكستانية بعد 45 شهراً من بدء العمل به.
ومن المنتظر أنّ تمهّد نجاحات مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية، الطريق لشركة الهندسة وتجارة التكنولوجيا الدفاعية، لانفتاح أكثر على مشاريع كبيرة خارج البلاد.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.