مصر واليابان… تعاون دفاعي غير مسبوق

عدد المشاهدات: 1229

وصف مسؤولون يابانيون العلاقات بين القاهرة وطوكيو بالإستراتيجية والمهمة، وذلك خلال احتفال السفارة اليابانية والملحقية العسكرية اليابانية في 31 أيار/ مايو بعيد قوات الدفاع الذاتي اليابانية.
وبحسب مصادر إعلامية، أكد ملحق الدفاع الياباني الكولونيل تاتسويا ميتا، أنه يثمن ومشاركته في إجراء لقاءات عسكرية كانت هي الأولى من نوعها بين كبار المسؤولين العسكريين في البلدين، ومن بينهم لقاءات وزيارات متبادلة كان أبرزها لقاء جمع رئيسا أركان حرب القوات المسلحة في البلدين، ما فتح الآفاق لتعاون عسكري لم يكن مسبوقا بين البلدين.
هذا وأوضح أنه خلال عمله قام رئيس الأركان الياباني بزيارة مصر ولقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، وناقشا كيفية بدء التعاون العسكري بين البلدين، وهذا كان أمرا تاريخيا أن يزور القادة العسكريين اليابانيين مصر.
وبحسب ما نقلت مجلة الوطن الالكترونية، تابع السفير : “بدأنا التعاون العسكري والسياسي إلى جانب التعاون الاقتصادي، ولأول مرة وزارة الدفاع ترسل إلى اليابان بعثة عسكرية خلال نهاية 2015، ويجب أن يستمر ويتطور هذا التعاون، فنحن نشارك معا في عمليات حفظ السلام الخاصة بالأمم المتحدة “.
كما كشف السفير الياباني عن تطوير التعاون بين مصر واليابان في مكافحة الإرهاب من خلال الاعتماد على التكنولوجيا اليابانية المتطورة وتبادل الخبرات مع مصر في مكافحة الإرهاب، وأن اليابان لديها العديد من المعدات المتطورة التي يمكن أن تساعد مصر في عمليات السيطرة والمراقبة لمكافحة الإرهاب، وحول مدى التقدم في إنشاء وحدة مراقبة الإرهاب التي أعلنت الحكومة اليابانية عن نية إنشائها في بعض عواصم الشرق الأوسط بالتعاون مع مصر، قال إن بعض الأمور لا تزال تحت الدراسة، مؤخرا أكثر من 700 سائح ياباني قدموا إلى الأقصر وأسوان والقاهرة في 4 أفواج سياحية، معربا عن تمنياته بتعزيز هذا التعاون.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1228

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  وصول حاملة المروحيات المصرية "أنور السادات" إلى ميناء الاسكندرية