مناورات ضخمة للناتو في بحر البلطيق بمشاركة 50 سفينة حربية

عدد المشاهدات: 1002

بدأ حلف شمال الأطلسي مشروعاً تدريبياً في بحر البلطيق تشارك فيه 50 سفينة حربية من 12 دولة، بحسب ما نقلت سبوتنيك في 7 حزيران/ يونيو.
هذا وتشهد منطقة بحر البلطيق في هذا الأسبوع أكبر مناورات عسكرية ينفذها حلف شمال الأطلسي (ناتو) منذ انتهاء الحرب الباردة، وتشارك فيها فرنسا للمرة الأولى.
كما يعقد الحلف اجتماع قمته الجديد في العاصمة البولندية وارسو بين 8 و 9 حزيران/ يونيو. وبهذه المناسبة تبدأ القوات المسلحة البولندية مشروعها التدريبي بمشاركة وحدات من القوات المسلحة الأميركية. وفي هذه الأثناء تستضيف ليتوانيا تدريبات مشتركة يشارك فيها عسكريو الدانمارك وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية وبولندا وفرنسا ولوكسمبورغ.
وقد بدأت في بحر البلطيق مناورة “بالتوبز 2016” التي تشارك فيها 50 سفينة حربية و60 طائرة وأكثر من 6000 بحّار من 12 دولة: بلجيكا والدانمارك وإستونيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وليتوانيا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وإسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة.
وذكرت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” أن المؤرخ العسكري الدانماركي الجنرال المتقاعد ميكائيل كليميسين لفت إلى احتمال حدوث ما يمكن أن يؤدي إلى اندلاع حرب، بالصدفة، أثناء مناورات عسكرية واسعة في منطقة غير شاسعة كمنطقة بحر البلطيق التي يكثف كل من الناتو وروسيا وجوده العسكري فيها.
وكان قائد القوات الأميركية في أوروبا، الجنرال بين خوجيرس، قد شدد على “ضرورة التوصل إلى الردع الحقيقي لروسيا”.

  كوريا الجنوبية توقع عقدا مع أميركا لإنتاج مقاتلات "إف - 35"

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.