إيران تؤكد مواصلة برنامجها الصاروخي “بكامل طاقتها”

أكدت إيران أنها ستواصل برنامجها الصاروخي عقب تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أعلن خلالها أن الاختبارات الصاروخية الإيرانية لا تنسجم وروح الاتفاق النووي التاريخي، الذي وقعته طهران مع القوى العالمية.

وبحسب سكاي نيوز، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، باهرام قاسمي، على موقع الوزارة، في 9 تموز/ يوليو، إن “إيران ستواصل برنامجها الصاروخي ضمن استراتيجيتها الدفاعية وحسابات أمنها القومي”. وأضاف أن البرنامج الصاروخي الإيراني غير مرتبط بالبرنامج النووي ولا يتعارض مع قرار مجلس الأمن الذي صادق على القرار.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة، في تقريره الأول نصف السنوي إلى مجلس الأمن بشأن تطبيق القرار، إيران بوقف الاختبارات، مشيرا إلى أن هذه الاختبارات أسهمت في ازدياد حجم التوتر في الشرق الأوسط. وأضاف قاسمي أن التصريحات التي أدلت بها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وانتقدت بلاده “ليست مفيدة”.

وقالت ميركل للبرلمان في برلين، في 7 تموز/ يوليو، إن إطلاق إيران لصواريخ في وقت سابق من هذا العام لا يتسق مع قرار الأمم المتحدة، الذي يحثها على الإحجام عن عمليات تطوير صواريخ قادرة على حمل أسلحة نووية لمدة تصل إلى 8 سنوات.

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.