الجزائر مستعدة للتعاون مع فرنسا في مجال مكافحة الإرهاب

دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة باريس إلى تعزيز التعاون مع فرنسا في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود، وذلك في برقية تهنئة بعث بها إلى نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند بمناسبة العيد الوطني الفرنسي.
وبحسب سبوتنيك، جاء في البرقية أن “الجزائر على استعداد لمواصلة بناء شراكتها الاستثنائية وتعزيز التعاون مع فرنسا في محاولة الجريمة العابرة للحدود والإرهاب والتطرف العنيف وكذا في بذل جهود من أجل تحقيق السلم والأمن والتنمية بما يستجيب استجابة أوفى للتطلعات المشروعة للشعوب”.
وترتبط الجزائر وباريس باتفاقيات تعاون أمني وعسكري في مجال مكافحة الإرهاب ومراقبة تحرك المجموعات الإرهابية خاصة في منطقة الصحراء وشمال مالي، حيث تقوم القوات الفرنسية هناك بملاحقة مجموعات مسلحة تتبع تنظيم “القاعدة” في بلاد المغرب الإسلامي.
وعبر بوتفليقة عن ارتياحه “لكثافة الحوار السياسي الجاري بين الجزائر وفرنسا والذي تعزز بفضل انتظام تبادلاتنا ومشاوراتنا على مختلف المستويات والحوار الواعد الذي يعكس الحرص على التعاطي الرصين مع كافة المسائل في جو تسوده الثقة والتفاهم المتبادلان، وذلك قصد ترقية توافق بين المواقف والمساعي حيال أمهات قضايا عصرنا”.
وثمن الرئيس الجزائري جهود الرئيس الفرنسي لحل أزمة الاتحاد الأوروبي، وقال “في هذا الظرف حيث يواجه بناء الصرح الأوروبي صعابا غير مسبوقة تمس كيانه وبينما تجتهدون أيما اجتهاد مع نظرائكم الأوروبيين من أجل إيجاد مسلك وحدوي جديد يمكن للجزائر ولفرنسا أن تصبحا بفضل ما يتوفر لديهما من إمكانيات تفاعل وتكامل نواة لقوة تدفع الفضاء الأورومتوسطي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.