روسيا لصنع حاملة مروحيات… فهل ستتفوّق على الميسترال الفرنسية؟

عدد المشاهدات: 1160

تقوم القوات البحرية الروسية بالتحضير لمرجعية فنية لتصميم حاملة مروحيات بديلاً عن “ميسترال”، بحسب ما صرح نائب قائد القوات البحرية الروسية، فيكتور بورسوك، في 29 تموز/ يوليو. وقال بورسوك مجيباً عن سؤال أحد الصحفيين، اليوم: “المرجعية الفنية أصبحت جاهزة”.
وكان ممثلو القوات البحرية والمجمع الصناعي العسكري قد صرحوا مراراً، بعد رفض فرنسا لتوريد حاملة المروحيات نوع “ميسترال” إلى روسيا، أنه سيتم تصميم محلي مماثل لهذه الحاملات، بل تتفوق على النسخة الفرنسية ببعض المميزات.
وتجدر الإشارة إلى أن نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف، أعلن، في وقت سابق، أنه من الممكن أن يتم بناء حاملة مروحيات كبيرة للقوات البحرية الروسية وعلي متنها طائرات هليكوبتر “كا —52 ك”، وذلك ضمن برنامج الدولة للتسليح لعام 2018 — 2025. وأضاف الوزير الروسي لقناة “زفيزدا” الروسية، أن المؤسسة الروسية لإنشاء السفن تدرس الخيارات المختلفة لبناء هذه الحاملات، التي تسمي بسفن ميسترال “الروسية”.
والجدير بالذكر أن روسيا وقعت عقدا مع فرنسا لبناء حاملات طائرات هليكوبتر “ميسترال”، ولكن تم إلغاء الصفقة بناء علي طلب فرنسا في عام 2014، لأسباب سياسية ثم وافقت على بيعها إلى مصر.

  روسيا باعت سلاحا بأكثر من 14 مليار دولار في 2015

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1159

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  سوريا تستلم جهازا استخباراتيا روسيا جديدا يخترق الغبار