شركة DCNS تكمل بناء أول كورفيت مصري من طراز Gowind 2500

عدد المشاهدات: 1706

في ظل الاتفاق الموقّع بين مصر وشركة DCNS ، استكملت الشركة الفرنسية لبناء السفن ﺃﻋﻤﺎﻝ ﺑﻨﺎﺀ ﺃﻭﻝ ﻛﻮﺭﻓﻴﺖ ﻣﺼﺮﻱ ﻣﻦ ﻃﺮﺍﺯ Gowind 2500 و الذي يجري بناؤه في أحواض الشركة بمدينة لوريان في 29 تموز/ يوليو. ونقلت مصادر إعلامية أنه من المقرر انضمام الكورفيت ﻷﺳﻄﻮﻝ القوات ‫‏ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮية‬ ﻓﻲ العام ٢٠١٧.
وتجدر الإشارة إلى أن ﺃﻭﻝ ﻛﻮﺭﻓﻴﺖ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﻳﺨﺮﺝ ﻣﻦ ﻭﺭﺵ ﺍﻟﺒﻨﺎﺀ ﻓﻲ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﻓﺼﻞ ‏ﺍﻟﺼﻴﻒ 2016 ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﻮﺽ ﺍﻟﺠﺎﻑ ﻟﺒﺪﺀ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺘﺴﻠﻴﺢ ﻭ ﺗﺮﻛﻴﺐ ﺍﻟﺼﺎﺭﻱ ﺍﻟﻤﺪﻣﺞ و ذلك ﻗﺒﻞ ﺇﻧﺰﺍله ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ.
هذا وتعاقدت مصر على 4 كورفيتات شبحية فرنسية من طراز جاويند 2500 نص العقد على بناء 3 قطع منها محلياً فى ترسانة ‫‏الأسكندرية‬ البحرية. وﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺃﻥ ﺗﺘﺴﻠﻢ ‏ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﺔ‬ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﺛﺎﻧﻲ ﺣﺎﻣﻠﺔ ﻣﺮﻭﺣﻴﺎﺕ ﻟﻬﺎ ﺃﻧﻮﺭ ‫‏ﺍﻟﺴﺎﺩﺍﺕ‬ ﻓﻲ أيلول/ ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ ﺍﻟقادم بعد أن تسلمت الحاملة جمال عبد الناصر‬.
وبحسب الشركة، تتميز كورفيتات Gowind 2500 الأربعة بتعدد مهامها، فهي تستخدم في تنفيذ مهام القتال البحري والدفاع الجوي والعمليات المضادة للغواصات ومهام الدورية البحرية ومكافحة القرصنة والهجرة غير الشرعية وتجارة المخدرات. بالإضافة إلى ذلك، تتولى كورفيتات Gowind مكافحة التسلل عبر البحر وتقديم الدعم الانساني ونقل القوات الخاصة وتجهيزاتها. وتستطيع أيضاً انزال زورقين محملين بالقوات الخاصة مع تأمين الحماية اللازمة لهما وإنزال الغواصات غير المأهولة الى البحر وتوفير نظم اتصال وتحكم آمنة لها.
وجهزت الكورفيتات التي تصل إزاحة الواحدة منها حتى 2500 طن، بمنصة لإطلاق الطائرات بدون طيار وطائرات الهليكوبتر للعمليات المضادة للغواصات.
يتألف التسليح الأساسي لكورفيت Gowind من مدفع رشاش عيار 12.7 ملم ومدفع سداسي عيار 20 ملم مضاد للصواريخ بالإضافة إلى مدفع بحري عيار 76 ملم مضاد للسفن.
ويمكن إطلاق صواريخ سطح سطح اكزوسيت او هاربون من على متنه وتزويده بصواريخ الدفاع الجوي VL-MICA التي تنتجها شركة MBDA .
وتجدر الإشارة إلى أن جزءاً كبيراً من تجهيزات القوات المسلحة المصرية، منذ منتصف السبعينيات، فرنسي الصنع كطائرات الميراج والألفاجيت ومروحيات الغازيل وأجهزة الاتصال والإشارة… كما أن هناك حوار دائم بين البلدين في مجال التكنولوجيا وصيانة المعدات وتبادل الخبرات.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1705

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  مصر لن تبيع حاملتي المروحيات إلى روسيا!