الأبرز

ما هي أقوى خمس قوات جوية في العالم؟

وضع صحفيو جريدة ” National Interest” قائمة الدول، التي ستصبح قواتها الجوية من أقوى القوات الجوية في العالم بحلول عام 2030. وتتضمن القائمة روسيا، والولايات المتحدة الأميركية، وبريطانيا. وأشارت الصحيفة في 22 تموز/ يوليو إلى أن القوات الجوية الفضائية لهذه الدول ستكون قادرة على العمل في مختلف السيناريوات، بدءا من الحملات الجوية ضد أهداف صغيرة وانتهاء بتنفيذ عمليات عسكرية واسعة النطاق.
وتقول الصحيفة، تملك روسيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية، أحدث القوات الجوية والأكثر تطورا، القادرة على ضمان الأمن القوي لهذه الدول. كما دخلت الصين القائمة لأول مرة بعد تطوير قدراتها العسكرية الجوية.
ووفقا للصحفيين، في عام 2030 أقوى مجمع عسكري جوي سيكون لدى الولايات المتحدة الأميركية، سيبقى لدى الأميركيين 187 مقاتلة من طراز F-22 Raptor و178 من “النسور الذهبية” و1800 قاذفة من طراز F-35 وطائرات هجومية A-10 Thunderbolt. بالإضافة إلى طائرات نقل عسكري من طراز بيونغ KC-46 وقاذفات B-21.
وستحتل روسيا المرتبة الثانية في عام 2030، الآن تطور روسيا مقاتلات الجيل الخامس باك فا (Т-50) والقاذفة الاستراتيجية باك دا، التي ستدخل الخدمة عام 2025. وستحل محل قاذفة تو-160 وتو-22ام.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.