الأبرز

ما هي مواصفات القمر الاصطناعي المصري الجديد “إيجبت سات-إيه” ؟

تستعد روسيا لتصنيع قمر صناعي جديد لمصر بديلا عن القمر الاصطناعي المفقود “إيجبت سات-2″، والذي تم إطلاقه في شهر نيسان/ أبريل عام 2014، ولكن تم فقدان الاتصال به العام الماضي لأسباب تتعلق بالعوامل الشمسية.
وفي هذا السياق أعلنت مؤسسة “إنيرغيا” الروسية لتصنيع وإطلاق الأقمار الاصطناعية، أنها تعمل على مشروع تصنيع قمر اصطناعي مصري جديد يحمل اسم “إيجبت سات-إيه” للاستشعار عن بعد. وأوضحت المؤسسة الروسية في بيان لها أنه تم توقيع عقد بناء القمر الاصطناعي بين المؤسسة والهيئة القومية المصرية للاستشعار عن بعد في عام 2016، حيث يبلغ تكلفة هذا القمر الاصطناعي 100 مليون دولار، بحسب ما نقلت سبوتنيك.
وأشارت إلى أنه تم تشكيل لجنة من كبار المصممين لمناقشة الاستعداد التقني لتنفيذ الأعمال الخاصة بتصنيع القمر الاصطناعي المصري الجديد إيجبت سات-إيه. وأضافت المؤسسة الروسية أن “إيجبت سات” الجديد سيتمتع بخصائص أفضل بالمقارنة مع الأقمار السابقة، فيما يتعلق بوحدة الاستقبال وتحسين الأنظمة البصرية الإلكترونية والمراقبة وزيادة كفاءة الخلايا الشمسية.
هذا وسيعمل “إيجبت سات” الجديد على تكنولوجيا محطة الفضاء الدولية ليحل محل القمر الاصطناعي المصري من صنع روسي “إيجبت سات-2” الذي قطعت الاتصالات به في نيسان/ أبريل من العام الماضي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.