آلية N35 من إنتاج شركة نمر: مواصفات عالمية …صناعة إماراتية

تتميز شركة نمر الإماراتية بانتاجها للعربات والآليات العسكرية بمواصفات عالمية تتناسب مع طبيعة الدول العربية وحاجاتها في هذا القطاع. ومن الآليات المتطوّرة التي تنتجها “نمر” آلية N-35 بفئتيها: الرباعية الدفع N35-4 والسداسية الدفع N35-6. فما هي أبرز مواصفات هذه العربة المدولبة التي تجعلها منافسا لا يستهان به في صناعة الآليات عربيا وعالميا؟

آلية N35-4 الرباعية الدفع:
هي آلية ذات دفع رباعي 4*4 تمتاز بمرونة عالية في الحركة، ومزودة بمستويات تدريع ضد القذائف البالستية، المتفجرات، والألغام. تمتاز هذه الآلية بتوفير الحماية اللازمة للطاقم، قوة محرك عالية مقارنة بوزنها، قابله للتعديل وذات حمولة عالية.
N35-4 بالأرقام:
الطول: 5,964 مم
العرض: 2,700 مم
الإرتفاع: 2,560 مم
الحمولة: 4,300 كغم
الوزن الاجمالي مع الحمولة: 18,500 كغم
المسافة المقطوعة لخزان مليء بالوقود: >700 كغم
الحد الأقصى لعدد الطاقم: مقعد السائق + مساعد السائق + 7
السرعة القصوى: 105 كم/الساعة
نوع المحرك: CAT
أما بالنسبة للأنظمة الإختيارية التي تزوّد بها هذه الآلية فهناك أنظمة القدرة على البقاء والتي تتضمن: البصمة الحرارية، ونظام الحماية ضد قذائف أر بي جي (RPG)، وأنظمة الحماية ضد مخاطر أسلحة الدمار الشامل (النووية، البيولوجية، الكيماوية).
كما تزوّد N35-4 بأنظمة غتصالات متطوّرة تحاكي متطلبات العصر من: أجهزة الاتصال اللاسلكي، وأجهزة الاتصال الداخلي، وقاعدة الهوائي، وأنظمة ادارة المعركة.
ولا يمكننا أن نغفل أنظمة الاتصال C4Iالتي تتمتّع بها العربة فهي تزوّد ليس فقط بأنظمة الرؤية الليلية، وأنظمة الرؤية النهارية، بل أيضا بنظام القيادة والمراقبة المحلية (كاميرات)، وشاشات مراقبة.


آلية N35-6 السداسية الدفع:
هي آلية ذات دفع سداسي 6*6 تمتاز بمرونة عالية في الحركة، قتالية ومدرعة ضد القذائف البالستية، المتفجرات والالغام. ويمكن تصميمها بحيث تتناسب مع احتياجات المستخدم وطبيعة المهمة، وهي أيضاً آليه متعددة الأغراض يمكن استخدامها آلية مشاة قتالية، ناقلة جنود مدرعة، ألية اسعاف، آلية قيادة وسيطرة، آلية انقاذ وهندسة.
N35-6 بالأرقام:
الطول: 5,964 مم
العرض: 2,700 مم
الإرتفاع: 2,560 مم
الحمولة: 7,300 كغم
الوزن الاجمالي مع الحمولة 24,000 كغم
المسافة المقطوعة لخزان مليء بالوقود >700 كغم
الحد الأقصى لعدد الطاقم 14 مقعد السائق + مساعد السائق + 10 + 2
السرعة القصوى 105 كم/الساعة
نوع المحرك CAT
وهي تزوّد بنفس الأنظمة الإختايرية المتطوّرة التي تزوّد بها N35-4.


وتجدر الإشارة أن شركة نمر للسيارات هي شركة رائدة ومُصنِع رئيسي للآليات العسكرية المدولبة الخفيفة والمتوسطة ومقرها أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة. دخلت آليات نمر الخدمة في القوات المسلحة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فهي تحظى بسمعة مرموقة بما تمتاز به من سهولة الحركة والمتانة والأداء المتميز. تستطيع شركة نمر أيضاً تقديم مجموعة واسعة من المتطلبات العسكرية التي تُصَمّم بالكامل داخل الدولة نظراً لإمتلاكها كافة الإمكانات الحديثة لذلك.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.