إيران والعراق ستوفران ممراً لتحليق صواريخ “كاليبر” الروسية فوق أراضيهما

عدد المشاهدات: 1035

ستوفر العراق وإيران ممراً جوياً لتحليق الصواريخ المجنحة الروسية فوق أراضيهما، وفق ما رأى فلاديمير كوموييدوف، رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، والقائد السابق لأسطول البحر الأسود في 15 آب/أغسطس.

وبحسب ما نقلت وكالة إنترفاكس الروسية، قال المسؤؤل في حديث صحفي: “باعتقادي، إن هذه الإمكانية ستتوفر لنا. لقد بات تقليداً أن نقدم مساعدات لهاتين الدولتين، وهما تشكراننا على ذلك، بما في ذلك عبر إتاحتهما إمكانية لتحليق صواريخنا. إنها مسألة تنسيق”.

وأعرب قائد الأسطول الروسي السابق في البحر الأسود عن ثقته في أن تؤثر ضربات روسيا ضد مواقع الإرهابيين في سوريا بواسطة صواريخ “كاليبر” المجنحة تأثيراً إيجابياً على مجرى العمليات العسكرية في البلاد، قائلاً: “يعدّ كاليبر سلاحاً دقيقاً، هذه الصواريخ تختار أهدافها.. إنها قادرة على إصابة ما هو أكثر خطورة وأكثر تمويها، حيث لا بد من توجيه ضربة نوعية”، بحسب إنترفاكس.

وأورد مصدر عسكري دبلوماسي روسي، في وقت سابق، أن روسيا طلبت من سلطات العراق وإيران السماح بتحليق صواريخ مجنحة روسية فوق أراضيها. وقال مصدر لوكالة “إنترفاكس” إن وزارة الدفاع الروسية “وجهت، الأسبوع الماضي، طلبات إلى كل من العراق وإيران لاستخدام مجاليهما الجويين لتحليق الصواريخ المجنحة”.

  سفينة حربية أميركية "تمرّ تحت أحد الجسور في إسطنبول" تثير غضب الأتراك!

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1034

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  منظومة اتصالات بالغواصات: مشروع جديد تطلقه البحرية الروسية