الأبرز

البحرين مهتمة بمروحيات روسية… فهل تشتريها قريبا؟

تبدي البحرين اهتماما لتقنيات المروحيات الروسية، ولكن إلى هذا الحين لا توجد أية خطط لتوقيع عقود واتفاقيات مع هذا البلد في إطار المنتدى “أرميا -2016” (الجيش-2016) المرتقب، بحسب ما أعلنت شركة “فيرتوليوتي روسيي” (مروحيات روسيا)، في 31 آب/ أغسطس.
وبحسب سبوتنيك قالت، يكاتيرينا بافلوفا، المتحدثة باسم الشركة، في 31 آب/ أغسطس: “البحرين تبدي اهتماما بمروحيات “مي —17/8 ” و “مي — 26” و “أنسات” و “مي — 171 آ 2 ” و “كا — 32 آ11 بي سي” وخدمات ما بعد البيع”.
وتجدر الإشارة إلى أن جميع هذه المروحيات تُعتبر مناسبة بشكل ممتاز لاستخدامها في ظروف منطقة جنوب غرب آسيا، نظرا لخصائصها المناخية وتضاريسها الجغرافية. وشركة “مروحيات روسيا” مستعدة لتقديم عرض منتجاتها وخدماتها في المنتدى العسكري التقني الدولي “أرميا-2016″ ولم يخطط بعد لتوقيع عقود واتفاقات”. وأوضحت المتحدثة، أن “مروحيات روسيا”، كانت قد أجرت بالفعل، في كانون الثاني/ يناير 2016، مفاوضات مع البحرين في إطار معرض البحرين الدولي للطيران-2016، حيث عرض خبراء الشركة على الجانب البحريني، مجموعة واعدة من الطائرات المروحية، وتحدثوا أيضا عن إمكانيات تنظيم الخدمات ما بعد البيع.
هذا وظهرت مؤخرا في بعض وسائل إعلام أنباء تفيد بأن شركة “مروحيات روسيا” بصدد توقيع اتفاق تعاون مع البحرين خلال المنتدى العسكري التقني الدولي “أرميا-2016″، الذي سيعقد في الفترة 6 — 11 أيلول/ سبتمبر في كوبينكا بضواحي موسكو. وتعتبر الشركة القابضة “مروحيات روسيا” من الشركات الرائدة عالميا في مجال إنتاج المروحيات، وتم تأسيسها في عام 2007. وتضم الشركة القابضة 5 مصانع مروحيات ومكتبي تصميم وشركة مختصة بخدمة ما بعد البيع.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.