السعودية تتعاقد على شراء طائرات “وينغ لونغ” من دون طيار الصينية

وقعت المملكة العربية السعودية عقداً مع الصين لشراء عدد غير معروف من الطائرات من دون طيار من طراز “وينغ لونغ” (Wing Loong) من إنتاج مجموعة صناعة الطائرات “تشنجدو”، وفق ما أفاد موقع “غلوبال تايمز في 30 آب/أغسطس. وأضافت أن السعودية تعتبر أول دولة عربية تحصل على هذا النوع من الطائرات غير المأهولة

ووفقاً لبيان صادر عن الشركة في العام الماضي، تم بيع الطائرات بدون طيار إلى 4 دول، بما في ذلك مقاطعة لم تسمها في آسيا الوسطى، مع سلسلة من المفاوضات لا تزال جارية مع عملاء محتملين آخرين.

تعتبر Wing Loong نسخة جيدة عن طائرة الـ “ريـبر” ” MQ-9 Reaper ” الأميركية وهي توفر خدمات المراقبة والضرب الدقيق للأهداف الأرضية على مدى 4000 كلم في 20 ساعة مع حمولة فتاكة تقدر بـ 200 كلغ من المعدات والأسلحة. هذا وقد تم تجربة تلك الطائرات على مدى أشهر عدّة وقد نجحت في اختباراتها، وتتمكن الطائرات من حمل اثنين من مطابقة صواريخ جو-أرض، في حين تتميز بقدرتها على إصابة الأهداف المتحركة بدقة وسهولة وفاعليتها قوية والنتائج منها ممتازة.

يُشار إلى أن الجيش المصري أدخل للمرة الأولى طائرات هجومية من دون طيار في حربه ضد الجماعات المسلحة في سيناء من طراز وينغ لونغ، حيث كانت مصر قامت بشراء هذا النوع من الطائرات من الصين مؤخراً وأدخلتها للعمل العسكري في سيناء.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.