المقاتلات الألمانية تبدأ بحماية المجال الجوي لدول البلطيق

جرت في القاعدة الجوية “أماري” بالقرب من تالين مراسم الاحتفال بتسلم وحدات القوات الجوية الألمانية حماية المجال الجوي لدول البلطيق، بحسب ما أعلنت هيئة الأركان العامة في وزارة الدفاع الإستونية، في 31 آب/ أغسطس.
وقال وزير الدفاع الإستوني هانس هانزو، خلال الحفل: “أريد أن أذكر الجميع أنه خلال الأعوام الثلاثة السابقة لم يكن هناك تناوب لطائرات الحلفاء في قاعدة “أماري”، وكنا نعيش في حالة أمنية مختلفة. وأؤكد أن وجودكم هو إشارة قوية لوحدة حلف شمال الأطلسي، نحن لا نعتبر مساهمتكم أمر مسلما به بالتأكيد، أنا ممتن للغاية لشعور الأمان الذي خلقتموه”.
هذا وحل طيارو القوات الجوية الألمانية وأربعة مقاتلات “يوروفايتر تايفون” محل أربعة مقاتلات من سلاح الجو البريطاني من نفس النوع، التي كانت تحمي المجال الجوي لدول البلطيق من 28 نيسان/ أبريل. كما أن سلاح الجو الألماني وللمرة الثالثة يصل إلى قاعدة “أماري” لحماية المجال الجوي لدول البلطيق. يذكر أن دول البلطيق انضمت إلى حلف الناتو في عام 2004، وينص البند الخامس من معاهدة الناتو على اعتبار الاعتداء على أي بلد عضو بمثابة الاعتداء على جميع الدول الأعضاء. وأصبحت القاعدة الجوية “أماري” من عام 2004 قاعدة إضافية لنشر طائرات حلف شمال الأطلسي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat