بماذا يتميز نظام IETM الذي سيتم تزويده على مروحيات MH-60R السعودية؟

وقّعت شركة سيكورسكي الأميركية عقدا بقيمة 27 مليون دولار لتزويد مروحيات MH-60R السعودية بدليل الإستخدام الإلكتروني التفاعلي IETM (Interactive Electronic Technical Manual). وهذا العقد الذي تم توقيعه في 29 آب/ أغسطس، من المتوقع أن ينتهي العمل به في كانون الأول/ ديسمبر 2019. أما الجهة المتعاقدة فهي إدارة أنظمة الجو البحرية في ولاية مريلاند. ويشمل الاعمال الهندسية وتطوير برمجيات المروحيات وضبطها لدمج نظام IETM على المروحية.
ونظام IETM (Interactive Electronic Technical Manual) أو دليل الاستخدام الإلكتروني التفاعلي هو أشبه بمكتبة إلكترونية محمولة تحتوي على آلاف صفحات صيانة الوثائق والتعليمات. تستخدم لتحديد المعلومات التقنية المطلوبة بسرعة أكبر بكثير من الوسائط الورقية وتسمح للمستخدم بالولوج إلى كميات هائلة من المعلومات بسرعة وسهولة.
ومن ميزات دليل الاستخدام الإلكتروني التفاعلي:
روابط بسيطة وبديهية للاستخدام
جدول كامل للمحتويات
قدرات بحث مفصّلة
رسوم بيانية متطوّرة
ملاحظات ومراجع
تسجيلات تاريخية لمصدر المعلومات المطلوبة
قدرات طباعة.
وتجدر الإشارة أنه يمكن أن يتم الولوج إلى دليل المستخدم الإلكتروني التفاعلي عبر ال CD، أو يمكن تحميله إلى حاسوب أو قرص صلب Hard Disk، أو عبر تطبيق على شبكة الإنترنت.
وبالتالي سيقوم هذا النظام بتزويد مروحيات MH-60R السعودية بقدرات معلوماتية هائلة تساعدها على القيام بمهامها بفعالية أكبر والحصول على المعلومات بدقة وسرعة هائلة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.