عقد تزويد البحرية الملكية السعودية بـ5 سفن حربية إسبانية بات جاهزاً

سفينة Avante 2200 الإسبانية
سفينة Avante 2200 الإسبانية

ذكرت صحيفة “لابوثديجيتال” الإسبانية في 8 آب/أغسطس أن اتفاق المملكة العربية السعودية مع شركة “نافانتيا” (Navantia) لبناء السفن الحربية الإسبانية لشراء خمس سفن عسكرية بات جاهزاً في الوقت الراهن. ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية أن العقد بات جاهزاً للتوقيع بمجرد تشكيل الحكومة الإسبانية الجديدة.

ولم يتم بعد كشف تفاصيل الاتفاق الذي تم الإعلان عن السعي للتوصل إليه بين الجانبين في كانون الثاني/يناير الماضي. ويُقدّر العقد المُرتقب بين الجانبين بقيمة ثلاثة مليارات يورو (3.3 مليارات دولار)، بحسب ما أوردته صحيفة (دياريو دي قادش) المحلية.

وكانت المفاوضات قد بدأت بين السعودية وإسبانيا لإبرام هذا العقد بهدف تعزيز قدرات البحرية الملكية السعودية، في حين أعطت المملكة العربية السعودية الضوء الأخضر لشركة نافانتيا للبدء بعملية تصنيع السفن الحربية لصالح البحرية السعودية على أن تكون نسخ متطوّرة للتصميم Avante 2200، وفق ما أشارت بعض وسائل الإعلام الغربية في حزيران/يونيو الماضي.

وقد تمثل تلك الصفقة أكبر طلبية توريد لشركة Navantia حتى الآن.

لقد تم تصميم كورفيت Avante 2200 لمهام مراقبة المنطقة الاقتصادية الخالصة وحمايتها، السيطرة على السفن التجارية، عمليات البحث والإنقاذ، مساعدة السفن الأخرى، مكافحة التلوث، جمع المعلومات الاستخبارية، الحروب الإلكترونية السلبية، وغيرها. يمكن تزويدها بمدافع رشاشة عيار: 1x76mm، 1x35mm، 2×12.7mm، بأنظمة مكافحة الحرائق، برادار للمراقبة الجوية ثلاثي الأبعاد، رادار للملاحة الجوية، أنظمة اتصالات ومراقبة متطوّرة، وغيرعا.

للمزيد من التفاصيل التقنية عن السفينة، إضغط على الرابط التالي:

السعودية تعطي اسبانيا الضوء الأخضر لبناء 5 سفن قتالية للبحرية الملكية السعودية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.