الأبرز

هل ستستثمر شركة مبادلة الاماراتية ب”المروحيات الروسية”؟

يدرس الصندوق الاستثماري التابع لشركة مبادلة ” الإماراتية ” للتنمية إمكانية الاستثمار في شركة “مروحيات روسيا” الروسية، بحسب ما صرح الممثل الرسمي للشركة في 4 آب/ أغسطس.
وخلال المنتدى الاقتصادي “سان بطرسبورغ”، وقعت مؤسسة “روستيخ” الحكومية الروسية لتصنيع الآلات والمعدات المدنية والعسكرية، اتفاقا لبيع ما يصل إلى 25% من شركة “مروحيات روسيا” إلى “الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة”، وصناديق الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط، علما أن التوقعات تشير إلى أن الصفقة ستصل إلى 600 مليون دولار.
كما قال الممثل الرسمي للصندوق الإماراتي، في 4 آب/ أغسطس، لوكالة “نوفوستي” الروسية:” نعتقد أن شركة “مروحيات روسيا” تملك إمكانات تجارية كبيرة، والآن نرى أنها جزء من الاستثمارات المحتملة، ونحن نطور باستمرار وندقق بالشراكة مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة”.
ومن جانبها، أكدت مصادر في شركة “مبادلة” للوكالة الروسية، أن الصندوق حاليا “ينظر في إمكانية الاستثمار في”مروحيات روسيا”، ولكن من السابق لأوانه القول ما إذا كان سوف يستثمر في شراء أي أسهم في الشركة الروسية أم لا”.
ووفقا للمصادر، فإن صندوق “مبادلة” و”الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة”، “يركزان على المشاريع الاستثمارية طويلة الأجل في عدد من القطاعات، والتي ازدهرت، لا سيما تلك التي نفذت في روسيا”. مشيرة إلى أن الصندوقين استثمرا بنحو 12 مشروعا مشتركا منذ بداية تعاونهما قبل بضع سنوات.
وتابعت المصادر: “هناك محفظة استثمارية نشطة جدا ودائمة التغير في التحليل والتدقيق، خاصة أن لصندوق (مبادلة) فريق خاص على أرض الواقع في موسكو، لإدارة مشاريعه”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.