الأبرز

أفضل خمس قوات أميركية خاصة

يتوفر الجيش الأميركي بمختلف تشكيلاته على العديد من وحدات القوات التي توكل إليها أكثر المهام تعقيداً، وتكون دائماً مستعدة للتدخل في ظروف صعبة للغاية، وفي أي مكان من العالم. ولا تخلو معظم تصنيفات قوائم أفضل 10 قوات خاصة في العالم من وحدتين أو ثلاث على الأقل من القوات الخاصة الأميركية.

وفي ما يلي قائمة بأفضل خمس وحدات من القوات الخاصة في الجيش الأميركي:

US Navy DEVGRU, SEAL Team 6

أنشئت هذه الفرقة في 1980 وتم حلها سنة 1987، لكنها عادت للظهور من جديد في السنوات اللاحقة. تحاط المعلومات عن هذه الفرقة، التي يوجد مقرها في ولاية فرجينيا، بسرية كبيرة. ويقول موقع متحف القوات المسلحة الأميركية: “لا البيت الأبيض ولا الكونغرس سيقدمان تفاصيل بخصوص أنشطتها”.

Delta Force

واحدة من أشهر وحدات القوات الخاصة الأميركية، أنشئت أواخر سبعينات القرن الماضي. من أبرز مهامها التدخل في القضايا المتعلقة بالإرهاب وتحرير الرهائن. وقد قادت هذه الوحدة عملية “مخلب النسر”، التي كان هدفها تحرير الرهائن الأميركيين العاملين في السفارة الأميركية بطهران سنة 1980.

US Navy Seals

ربما تعود جذور إنشاء هذه الوحدة إلى الحرب العالمية الثانية. عناصرها مدربون جيداً على خوض العمليات الجوية والبرية والبحرية.

من أبرز المهام التي توكل إليها التصدي لقضايا الإرهاب وما يعرف بـ”الدفاع الداخلي خارجياً”، وهو مفهوم عسكري تستخدمه بعض الدول منها الولايات المتحدة، ويعني التصدي للخطر ما زال خارج البلاد. قادت هذه القوة علميات ضد مواقع تابعة لتنظيم لـ”قاعدة” وحركة “طالبان” في أفغانستان.

USMC Force Reconnaissance

تركز هذه القوة على دعم مشاة البحرية والقيام بعمليات برمائية. ومن مهامها القيام بما يسمى “عمليات الاستطلاع العميق”.

وتقوم هذه القوة، التي تنشط منذ 1957، بعلميات خلف خطوط العدو وتشترك في التدخل في إطار الحروب التقليدية وغير التقليدية.

US Army Intelligence Support Activity

على رأس المهام الموكلة إلى هذه القوة جمع معلومات استخباراتية يمكن بناء عليها وضع خطة عمل لشن إحدى العمليات الخاصة. أُنشئت هذه الوحدة سنة 1981 ويوجد مقرها في ولاية فرجينيا.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat