الجيش الروسي يتزود براجمات الصواريخ “أوراغان”

بدأت وحدات الجيش الروسي التزود براجمات الصواريخ للجيل الجديد من نوع “أوراغان 1 أم”، أعلن عنها نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف في حديث للصحفيين في 16 ايلول/ سبتمبر.
وبحسب روسيا اليوم، قال بوريسوف: “عدد منظومات أورغان لا يزال محدودا في الجيش الروسي”.. “شركات الصناعة الحربية الروسية تواجه بعض المشاكل في إنتاج راجمات الصواريخ أوراغان لسبب التكامل غير المنسق مع مؤسسات تزود الشركة الرئيسة المصنعة لراجمات الصواريخ بقطع الغيار”.
وأضاف بوريسوف: “بعد حل مشكلة التكامل ستنتج راجمات الصواريخ الحديثة على دفعات بكميات كافية.. إنتاج راجمات الصواريخ “تورنادو – أس” على دفعات مخطط لإطلاقه عام 2017.. راجمات الصواريخ هذه ستحل محل راجمات الصواريخ “سميرتش” في وحدات الجيش الروسي”.
هذا وأشار بوريسوف إلى أن راجمات الصواريخ الجديدة “تورنادو” تزود بالصواريخ الذكية الفائقة الدقة والنظام الأوتوماتيكي للتحكم في الرمي الذي يسمح بإدارة نيران الكتيبة النارية ككل.
هذا وصرح نائب وزير الدفاع يوري بوريسوف أن التجربة الأولية لمنظومة “بانتسير – أم ” البحرية الروسية للصواريخ والمدافع قد انتهت بنجاح قائلا: “نأمل بأن تبدأ عما قريب الاختبارات الرسمية للمنظومة”. وأشار بوريسوف إلى أن تلك المنظومات ستنصب في الفرقاطات الصغيرة والكبيرة والسفن الحاملة للصواريخ.
وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن تلك المنظومات ستحل محل منظومات “كورتيك” القديمة في السفن الروسية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.