السعودية استوردت 60 بالمئة من أسلحة بلجيكية في عام واحد

القوات المسلحة السعودية
القوات المسلحة السعودية

تعد السعودية الزبون الأول عالميًا لمنطقة والونيا البلجيكية ، إذ استوردت ما يقارب 60 في المئة من أسلحتها المصنعة، بحسب ما أوضح تقرير أصدره برلمان منطقة والونيا ببلجيكا حول أرقام مبيعات السلاح خلال عام 2015.
ووفق ما نقل موقع قناة إذاعة وتلفزيون بلجيكا عن جريدة لوسوار، رغم أن السعودية تملك 34 رخصة فقط من أصل 1369 رخصة قدمتها حكومة هذه المنطقة الناطقة بالفرنسية في بلجيكا، إلّا أن رقم الأسلحة التي اشترتها الحكومة السعودية وصل إلى 575,8 مليون يورو من أصل 955 يورو كرقم إجمالي لقيمة أسلحة والونيا، وهي المرة الأولى التي تصل فيها مبيعات أسلحة هذه المنطقة في اتجاه السعودية إلى هذا الحد.
وتضمن التقرير البرلماني أن حوالي 396 مليون يورو من الأسلحة الموجهة نحو السعودية في عام 1015 كانت عبارة عن أسلحة نارية، و105 مليون وُجهت للذخيرة، و58 مليون كانت لدبابات وسيارات مصفحة أو قطع غيار. وتعدّ السعودية الزبون الأول لأسلحة منطقة والونيا، فقد سبق لها أن استوردت ما يصل إلى 396,9 مليون يورو من الأسلحة عام 2014.
وبحسب ما نقلت ال CNN، وصل رقم صادرات الأسلحة التي نقلتها كذلك وكالة الأنباء “بيلجا” في اتجاه الإمارات إلى 19,3 مليون يورو التي حلّت ثانية على الصعيد العربي، وفي اتجاه عمان إلى 15,76 مليون يورو، وهي ثالث دولة عربية على هذا السلم، بينما حلّت الجزائر بعدهم برقم 3,4 مليون يورو، وبعدها مصر برقم 2,1 مليون يورو.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.