السيسي: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري

جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعم بلاده للأمن القومي العربي في مواجهة كافة الأخطار.
وجاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، في 8 أيلول/ سبتمبر، حيث تناول المخاطر التي يتعرض لها الأمن القومي العربي، وضرورة التصدي لها بمنتهى الحزم، والوقوف في مواجهة كافة المحاولات التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول العربية.
وبحسب سبوتنيك، أكد السيسي على أهمية وحدة الصف وتعزيز التضامن والتكاتف العربي في مواجهة كافة الأخطار، وتوافقت رؤى الجانبين حول أهمية تعزيز الوحدة العربية وتقويتها والوقوف يداً واحدة في مواجهة محاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية.
كما شدد الرئيس المصري على أن الأمن القومي العربي، بما في ذلك أمن منطقة الخليج العربي، يعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مؤكداً أن مصر لن تتوانى عن تقديم كل سبل الدعم والمساندة للدول العربية الشقيقة في حال تعرضها لأي اعتداء. وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، أن اللقاء شهد تباحثاً بشأن مجمل الأوضاع الإقليمية في المنطقة وما يشهده عدد من دولها من أزمات وتوتر واضطراب طال مؤسسات الدول ذاتها وكياناتها واستهدف مقدرات شعوبها. وقد أكد الجانبان على أهمية التسوية السياسية لتلك الأزمات، حقنا لدماء المواطنين الأبرياء وحفاظاً على مقدرات الشعوب وصوناً للسلامة الإقليمية للدول العربية.

1 Comment on السيسي: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري

  1. السلام عليم//// اذا كان ذلك الرد الرسمي من الحكومة والرئاسة المصرية بامن الخليجي بان الشعب المصري يري ويعمل الي الفرار الي السعودية في حالة اي او تفكير عمل عدائ ضد المملكة من ايران مباشرا وهم عارفينا اوي مثل الضربة الجوية للقوات الايرانية في1980 وسحق جيشهم وكذا كيفية تحرير ام القصر والبصرة /////القوات المسلحة المصرية نحن قادرون ونقدر**********

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat