القوات المسلحة المصرية تتسلم ناقلات الجند المدرعة من الولايات المتحدة

ناقلات الجند المدرعة MRAP
ناقلات الجند المدرعة MRAP

تسلمت القوات المسلحة المصرية ناقلات الجند المدرعة المتطورة من طراز ” MRAP ” الاميركية ، والتي تساهم في دعم القدرات القتالية لعناصر القوات المسلحه في تنفيذ مختلف المهام، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام المصرية في 29 أيلول/ سبتمبر.
وبدأ الاحتفال التسليم بعرض فيلم تناول الإمكانات القتالية والفنية للمركبات الجديدة ، وأكد اللواء اح خالد رشدي سليمان مدير المركبات بالقوات المسلحة أن تسلم المركبات الجديدة يعد أحد محطات الصداقة والتعاون بين البلدين ويحمل دلالات قوية عن عمق العلاقات الاستراتيجية والمصالح المشتركة على مدار عقود تم خلالها دعم مصر بالأسلحة والمعدات ونقل وتبادل الخبرات .
ومن جانبه اكد تشارلز هوبر ملحق الدفاع الأميركي في القاهرة علي أهمية الحدث بإعتباره مؤشرا واضحا على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة الاميركية ومصر ، والتي تمتد على مدى ما يقرب من ثلاثة عقود لبناء القدرات الدفاعية والأمنية في مصر .
وقام الحاضرون بتفقد عدد من المركبات المصطفة في ساحة العرض والتعرف علي خصائصها وإمكاناتها الفنية والتي تتسم بالقدرة العالية علي المناورة وخفة الحركة .
هذا وحضر خفل التسلم اللواء محمد أحمد مرسي مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة القوات المسلحة والسفير الأميركي في القاهرة و ملحق الدفاع الأميركي في القاهرة .

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.