الكويت تحصل على 30 مروحية H225M بقيمة 1.19 مليار دولار

عدد المشاهدات: 3088

وقعت الكويت مع شركة Airbus Helicopters، أخيراً، اتفاقاً لشراء 30 طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم من طراز H 225 M Caracal، ومن مجموع 30 هليكوبتر طلبتها الكويت سوف تتوجه 24 منها لسلاح الجو الكويتي، فيما سيحصل الحرس الوطني الكويتي على الست الباقية، بحسب ما أفادت الشركة، في 9 أيلول/ سبتمبر.
ونقلت مجلة جينز ديفنس ويكلي عن مصادر فرنسية قولها، إن الصفقة تقدر بنحو 1.19 مليار دولار، وإن التسليم سيبدأ قبل نهاية 2018.
هذا وما إن تدخل الخدمة، سوف تستخدم تلك الطائرات في أعمال القتال والبحث والإنقاذ، والعمليات البحرية والإخلاء الطبي، والنقل العسكري.
وبحسب ما نقلت البيان، إلى جانب عمليات شراء طائرات الهليكوبتر، من المتوقع أن تجري فرنسا أيضاً تحسينات منتصف العمر على سفن الكويت الثماني الهجومية السريعة من طراز بي 37 وعلى ناقلاتها المدرعة الخفيفة رينو.
ووفقاً لمجلة جينز ديفنس ويكلي، يبلغ مخزون سلاح الجو الكويتي الحالي من الطائرات ذات الأجنحة الدوارة ما يلي: 16 مروحية من طراز إيه إتش-64دي أباتشي لونغبو من إنتاج بوينغ، و12 مروحية إس إيه 342 غزال من إنتاج ايروسباسيال، و7 مروحيات إس إيه 330 بوما من إنتاج يوروكوبتر، وثلاث مروحيات إيه إس532 كوغر مضادة للغواصات من إنتاج إيرباص هليكوبتر.
من المرجح أن تحل إتش 225إم، عند دخولها الخدمة، محل مروحيات البوما والكوغر. وتتطلع الكويت أيضاً إلى إحالة مروحيات غزال إلى التقاعد أيضاً. وتقدم كل من شركات إيرباص، وبل وليوناردو منتجات تلبي متطلبات الكويت من المروحيات الخفيفة.
ولا يعرف أن لدى الحرس الوطني في الخدمة أي مقدرات خاصة بالطيران، لكن إيجاد وحدة اختصاصية في الطيران العمودي مدرج في الوثيقة الاستراتيجية لعام 2020.

  الولايات المتحدة ترسل أسلحة جديدة إلى آسيا والمحيط الهادئ

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.