اهتمام باكستاني بالتعاون مع روسيا في مجال تكنولوجيا الحرب الإلكترونية

أبدت باكستان رغبتها في اقتناء تكنولوجيا الحرب الإلكترونية الروسية متطلّعة إلى تعاون طويل الأمد مع روسيا. وجاء ذلك وفقا ما نقلته صحيفة “إزفستيا” الروسية عن المدير العام لإدارة المشاريع الإذاعية والاتصالات السلكية واللاسلكية الوطنية في باكستان محمد مسعود.

ووفقاً لوكالة سبوتنيك، نقلت صحيفة “إزفستيا” عن مسعود قوله: “نحن مهتمون بأنظمة المراقبة وأجهزة الكمبيوتر ذات المستوى العالي وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الشخصية وأنظمة إشارة التشويش لتحديد المواقع وطائرات من دون طيار ومعدات لاستطلاع الإذاعة والمراقبة وأنظمة لجمع المعلومات السرية. كما مهتمون أيضاً بمعدات لضمان نظم الاتصالات وأنظمة مراقبة الحدود الخارجية… ونحن مهتمون بالتكنولوجيا الروسية، لملء الثغرات الموجودة”.

وأضاف المتحدث للصحيفة وفق الوكالة: “نحن منذ زمن بعيد نطمح للتعاون مع روسيا.. ونحن نتطلع لنصبح منصة لترويج التكنولوجيات الروسية في باكستان، لكي تجد سوقها في البداية في بلادنا ومن ثم إلى جميع أنحاء المنطقة، كما ندرس أيضا مسألة إمكانية البحث والتطوير بصورة مشتركة في المستقبل”. ووفقاً للصحيفة، فإن إسلام أباد مهتمة بتعاون طويل الأمد مع روسيا.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.