روسيا تعزز قواتها الجوية في سوريا

مقاتلتا سوخوي-24
مقاتلتا سوخوي-24

عدد المشاهدات: 1155

عززت روسيا قاعدتها الجوية في سوريا بعدد من قاذفات القنابل وتستعد لإرسال طائرات هجوم أرضي إلى هناك في الوقت الذي تكثف فيه دعمها للقوات الحكومية السورية بعد انهيار خطة لوقف إطلاق النار، بحسب ما ذكرت صحيفة إزفستيا الروسية في 30 أيلول/ سبتمبر.
ونقلت صحيفة إزفستيا عن مسؤول عسكري روسي قوله إن عددا من المقاتلات من طراز (سوخوي-24) و(سوخوي-34) وصلت إلى قاعدة حميميم الجوية. وقال المسؤول “إذا دعت الحاجة ستعزز القوة الجوية خلال ما بين يومين وثلاثة أيام. وأضاف “طائرات الهجوم الأرضي سوخوي-25 المقرر أن تتجه إلى حميميم اختيرت من وحداتها وأطقمها في حالة الاستعداد بانتظار أوامر القادة.”
ولم ترد وزارة الدفاع الروسية على الفور على طلب من رويترز للتعليق. وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري في 29 أيلول/ سبتمبر إنه لا طائل من السعي لمزيد من المفاوضات مع روسيا بشأن سوريا مما يترك واشنطن دون خطة بديلة ويدفعها لتعجل التوصل لخيارات جديدة لوقف العنف المتزايد.
وقال مسؤولون أميركيون لرويترز تعليقا على خطة وقف إطلاق النار الأمريكية الروسية في سوريا إن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما بدأت دراسة ردود أكثر حزما – بما في ذلك الخيارات العسكرية – على هجوم القوات السورية المدعوم من روسيا على حلب أكبر مدينة سورية.
وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب عدد من المقاتلات والجنود من قاعدة حميميم في مارس آذار مبررا الخطوة في ذلك الوقت بأن الكرملين حقق معظم أهدافه في سوريا لكنه في الوقت عينه أكد أن بوسع موسكو تعزيز قواتها هناك سريعا إذا دعت الحاجة

  روسيا تستأنف بيع الأسلحة إلى الصين وسط قلق أميركي

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.