سفينة “الشهيد ناظري” الإيرانية تتزوّد بالوقود مرة واحدة خلال إبحارها

سفينة "الشهيد ناظري"
سفينة "الشهيد ناظري"

تتمكن سفينة “الشهيد ناظري” الحربية الإيرانية من الإبحار إلى البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط عبر التزود بالوقود مرة واحدة، وفق ما أعلن قائد المنطقة الأولى لأسطول القوة البحرية الإيرانية العميد مرتضى زارعي، وفق ما نقلت وكالة أنباء فارس.

وفي تصريح أدلى به في 19 أيلول/سبتمبر، أعلن العميد زارعي عن انضمام سفينتين حربيتين لأسطول القوة البحرية للحرس الثوري هما سفينة “الشهيد ناظري” الحربية وسفينة “سار” للإغاثة والإنقاذ، قائلاً إنه وبعد انضمام سفينة “الشهيد ناظري” الحربية تحولت القوة البحرية للحرس الثوري من قوة ذات مدى وفترة مكوث قصيرة في البحر إلى قوة ذات مدى وفترة مكوث طويلة في الإبحار في المياه البعيدة.

وأضاف أن سفينة “الشهيد ناظري” التي تم تصميمها وتصنيعها في مؤسسة “الشهيد محلاتي” يمكنها الإبحار إلى البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط عبر التزود بالوقود مرة واحدة، وفق الوكالة، موضحاً أن هذه السفينة إيرانية الصنع تماماً ويبلغ طولها 55 متراً وعرضها 14 متراً وارتفاعها 15 متراً وهي قادرة على حمل مائة كادر عسكري ومروحية.

وصرح العميد زارعي بأن الثبات في البحار ذات الأمواج الهائجة والمكوث الطويل يمكّن هذه السفينة الحربية من اطلاق النيران بصورة أكثر دقة ومدى أطول. ويعتبر الإبحار لفترة طويلة من المميزات الأخرى لسفية “الشهيد ناظري” الحربية متعددة الأغراض.

1 Comment on سفينة “الشهيد ناظري” الإيرانية تتزوّد بالوقود مرة واحدة خلال إبحارها

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate