الأبرز

سيناريو افتراضي: اسرائيل مستهدفة بـ230 ألف صاروخ

عدد المشاهدات: 2033

نشرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” تقريراً تضمن سيناريو افتراضي للمستقبل يظهر أن أكثر من 230 ألف صاروخ سيسقط على إسرائيل وأن نحو 400 شخص سيقتلون نتيجتها في حال وقوع مواجهة مستقبلية على جبهات عدة، وفق ما نقلت وكالة معا الإخبارية في 16 أيلول/سبتمبر.

وجاء في الصحيفة أن 95% من الصواريخ التي ستسقط على إسرائيل سيكون مصدرها جبهات قطاع غزة وإيران وسوريا ولبنان وستكون صواريخ متوسطة وقصيرة المدى، وتحمل رؤوساً حربية تزن 10 كيلوغرامات، ولن تستطيع الوصول إلى المناطق المأهولة في إسرائيل.

ووفقاً للوكالة، أضافت الصحيفة أن نسبة 1% من هذه الصواريخ والقذائف فقط ستصل مباشرة إلى مناطق مأهولة بالسكان، وحسب التقرير فإن عدداً كبيراً من الصواريخ سيكون من طراز غراد 107 و122 مم، وقد جرى إعداد نظام القبة الحديدية الجديد وتم تزويده ببيانات متنوعة من التحسينات والإحصائيات التي أجراها الجيش الإسرائيلي على صواريخ قصيرة المدى تم تجهيزها بأحدث المعلومات الاستخبارية وتحسينها بشكل كبير.

وصدر هذا التقرير عشية مناورات برية كبيرة وسريعة للقوات الإسرائيلية تجري الأسبوع المقبل، ومن أهدافها اختبار سلوك المدنيين لدى سقوط الصواريخ، وستشمل المناورات المضادات ووسائط الدفاع الجوي النشط المتمثل في القبة الحديدية ونظام الدفاع الصاروخي “السهم”.

  القبة الحديدية.. لماذا لم تتمكّن من إسقاط "صاروخ تل أبيب"؟

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.