الأبرز

8 مليار دولار قيمة صادرات الأسلحة الروسية في 8 أشهر

بلغ إجمالي صادرات الأسلحة الروسية بلغ نحو 8 مليارات دولار من بداية العام حتى آب/ أغسطس الماضي، بحسب ما صرح نائب رئيس الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري التقني، الروسي أناتولي بونتشوك، في 15 أيلول/ سبتمبر.
وبحسب رزسيا اليوم، قال بونتشوك في إطار فعاليات المعرض الدولي الفضائي:” أفريقيا الفضاء والدفاع”: “وصل مجموع الصادرات خلال 8 أشهر من كانون الثاني/ يناير إلى آب/ أغسطس الماضي نحو 8 مليارات دولار… المبيعات سنويا تكون متماثلة… في بداية العام أقل ثم تكتسب زخما وبحلول نهاية العام نصل إلى الحجم المخطط له”.
وأضاف بونتشوك: “سوف نبذل كل جهد ممكن لتحقيق هذه الخطة التي وضعها لنا الرئيس. لدينا الكثير من الصادرات المخطط لها في نهاية العام”. وكما أعلن في وقت سابق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن روسيا في عام 2015 ، باعت أسلحة بمبلغ 14.5 مليار دولار، في حين يبلغ مجموع الطلبيات للسنوات القادمة حوالي 50 مليار دولار.
يذكر أن البرلمان الروسي أجرى في شباط/ فبراير من هذا العام تعديلات على قانون التعاون التقني- العسكري مع الدول الأجنبية، والتي من المتوقع أن تؤدي إلى تحسين موقف روسيا في مجال تصدير الأسلحة والتقنيات العسكرية .

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.