أول عملية عسكرية لسلاح الجو اليمني باستخدام مقاتلة ميغ-29

مقاتلة ميغ-29 يمنية
مقاتلة ميغ-29 يمنية

قالت مصادر عسكرية رفيعة المستوى٬ أن القوات الجوية اليمنية٬ نفذت في 8 تشرين الأول/أكتوبر الجاري أول عملية جوية باستخدام مقاتلة ميغ-29 ضد مليشيا الانقلاب في شمال اليمن، وفق ما نقل موقع يمن برس في 9 تشرين الأول/أكتوبر.

وأضافت المصادر لـ”يمن برس” أن طائرة تابعة للقوات الجوية اليمنية من نوع ميغ-29 (Mig-29) نفذت عملية هجومية في على مواقع المليشيات في مديرية صرواح بمأرب٬ في أول عملية عسكرية تنفذها القوات اليمنية٬ منذ انقلاب المليشيات واجتياح المحافظات٬ باستثناء العمليات التدريبية مطلع العام في محافظة تعز ولحج.

وأوضحت المصادر أن قائد الطائرة من منتسبي القوات الجوية اليمنية٬ وتلقى تدريب وإعادة تأهيل مع العشرات من زملاءه٬ ضمن برنامج إعادة تكوين القوات المسلحة اليمنية بدعم وإشراف من التحالف العربي، وفقاً للموقع نفسه.

وبحسب المصادر فإن العملية استهدفت تجمعات للانقلابيين غرب صرواح بمحافظة مأرب  وحققت هدفها بدقة.

هذا وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية عملياته في اليمن نهاية آذار/مارس 2015 دعماً للرئيس عبدربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين وحلفائهم من انصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح المدعومين من إيران.

1 Comment on أول عملية عسكرية لسلاح الجو اليمني باستخدام مقاتلة ميغ-29

  1. في مرحلة ما سيكون على اليمنيين الاعتماد على أنفسهم. مبدئيا عدد من طائرات سوخوي 30 طويلة المدى والتي لا تحتاج الى صيانة معقدة مع تعديلات في الرادار و كمبيوتر المهمات وكابينة القيادة تمكنها من حمل ذخائر روسية وغربية الصنع …بداية جيدة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.