إنجاز المرحلة الفعالة من مناورات إندرا-2016 الهندية الروسية

لقطة من إندرا-2016
لقطة من إندرا-2016

أنجزت المرحلة الفعالة من المناورات الروسية الهندية العسكرية إندرا-2016 في إقليم بريموريه في الشرق الأقصى الروسي، وفق أعلن ذلك الناطق الرسمي بأسم أسطول المحيط الهادئ الروسي المقدم البحري فلاديمير ماتفييف في 30 أيلول/سبتمبر حسب ما نقلت وكالة أنباء نوفوستي.

وقال ماتفييف إن المجموعة الروسية الهندية المشتركة تدربت على تنفيذ تطويق وتدمير مجموعات مسلحة مفترضة غير مشروعة، مضيفاً أن التدريبات شاركت فيها سرية دبابات روسية على متن دبابات T-72B، وكذلك مجموعات مشتركة من المشاة الميكانيكية ووحدات استطلاع على عربات المشاة القتالية تساندها طائرات مروحية من طيران الجيش من طراز “مي-8 أ م ت ش” و”كا- 52″ والقاذفات من طراز  Su-25، وبدعم من مدفعية الميدان وراجمات الصواريخ ومدافع الهاون، وفقاً لنوفوستي.

وتمكنت الوحدات المهاجمة من السيطرة على نقطة تمركز في المنطقة المحددة ومن ثم قضت على الجماعات المسلحة الموجودة فيها، وأشار ممثل الأسطول الروسي إلى أن عدد المشاركين عن الجانب الروسي كان 3 سرايا مشاة ودبابات وفصيلة قواذف لهب وبطاريات مدفعية ذاتية الحركة وبطارية راجمات صواريخ، وعن الجانب الهندي شاركت كتيبة قوامها 250 شخصا.

وبلغ العدد الإجمالي للمشاركين في المناورات أكثر من 500 عسكري وحوالي 50 قطعة من المعدات العسكرية ومفرزة من طائرات بدون طيار، وكذلك طائرات قتالية وطائرات استطلاع تابعة للدائرة العسكرية الشرقية.

وبعد إنجاز المرحلة النشطة سار العسكريون الروس والهنود في مسيرة احتفالية وتلقوا التهاني من نائب قائد قوات الدائرة العسكرية الشرقية الفريق فلاديمير تسيلكو بمناسبة الإنجاز الناجح للمهمات المحددة في التدريبات، وسيقام حفل اختتام المناورات الروسية الهندية” إندرا-2016″ في 1 تشرين الأول/أكتوبر.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.