الأبرز

القوات القطرية تستخدم أحدث الأسلحة في تمرين نصر 2016

تمرين نصر 2016
تمرين نصر 2016

تستخدم القوات المسلحة القطرية أحدث الأسلحة العالمية أثناء إجرائها تمرين نصر 2016. وتختتم القوات المسلحة، في 24 تشرين الأول/ أكتوبر التمرين الميداني نصر 2016، الذي انطلق في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري بميدان القلايل، بمشاركة القوات البرية الأميرية ومختلف الوحدات بالقوات المسلحة ومجندي الخدمة الوطنية القطرية، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام القطرية.

وعكست المراحل الـ3 السابقة لختام التمرين لقدرات القوات البرية والقوات المشاركة بالتمرين، استيعاب الجنود لتنفيذ المهام بدقة عالية وجاهزيتهم لأداء الواجب. وأكد العميد ركن حسن حمد المناعي، مدير التمرين، أن الجاهزية القتالية للضباط على أعلى مستوى بالتدريب المستمر، وذلك حسب الخطة التدريبية الموضوعة على مدار العام لرفع الكفاءة القتالية لدى قواتنا، لتكون جاهزة لأي واجب يطلب منها.

وأشار إلى أن التمرين يقام على مستوى كتيبة بميدان القلايل على 3 مراحل، لافتا النظر إلى أن المرحلة الأولى تشمل تدريب مجندي الخدمة الوطنية والاستعدادات الإدارية، فيما تتضمن المرحلة الثانية الانتقال إلى ميدان القلايل والتدريب على الرماية، بينما سيتم تنفيذ رماية بالذخيرة الحية في اليوم الختامي بمشاركة الدبابات والمشاة والمدفعية وأسلحة الإسناد.

وقد تم إعداد التمرين ليواكب أسلحة لواء جاسم بن محمد الحديثة، التي تعد الأولى من نوعها في العالم، وهي الأحدث في مجال الصناعة الحربية، مثل الدبابة «ليوباردو.2» التي تعد الأولى على مستوى العالم، والمدفع الألماني «هاوتزر» وعربات الاستطلاع المدرعة «فينيك» الألمانية ذات الخفة في الحركة والتخفي، وأيضا الأسلحة المضادة للدروع وراجمات الصواريخ البرازيلية ذات الكثافة النيرانية الهائلة.

وتم الإعداد للتمرين بتوجيهات من سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشئون الدفاع، بدعم من سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة للوصول إلى مستوى عال من الجاهزية القتالية.

هذا ويعد تمرين نصر 2016 نقلة نوعية في التدريبات الميدانية للقوات البرية، وتسعى القوات البرية للحفاظ على مستوى أداء جنودها بالتدريبات المستمرة والمشاركات مع القوات الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات.

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.