روسيا تستخدم صواريخ X-101 لأول مرة في سوريا

قاذفة قنابل استراتيجية تو-160 تزود ب X-101
قاذفة قنابل استراتيجية تو-160 نزود ب X-101

عدد المشاهدات: 993

تم استخدام صواريخ جديدة من طراز X-101 في سوريا في العملية العسكرية الروسية، وأظهرت الصواريخ فعاليتها بتدمير الأهداف المحددة، بحسب ما صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في 6 تشرين الأول/ أوكتوبر.
وقال شويغو: استعملت قاذفات سلاح الجو الروسي الاستراتيجية، لأول مرة، صواريخ جديدة من طراز “اكس-101” يصل مداها إلى 4.5 ألف كم، في قصف مواقع الإرهابيين. Х-101
ويمكن أن يجهز برؤوس حربية مختلفة إما شديدة الانفجار أو صغيرة الانفجار. ولذلك الصواريخ قادرة على تدمير هدف واحد أو أهداف متعددة، بما في ذلك المتحركة والثابتة، مثل المخابئ المحمية بشكل جيد والتي تقع تحت الأرض. وفي الوقت الحالي، لا تمتلك أي دولة طائرات قادرة على ضرب هدف على بعد 5500 كم سوى روسيا.
وهذه الصواريخ المجنحة تزود بها الطائرات الاستراتيجية الحديثة. مثل هذه “الذراع الطويلة” تسمح لطائرات “تو-160” بتدمير الأهداف في أي مكان في العالم، دون الدخول في منطقة الدفاع الجوي. وبفضل نظام التوجيه الحديث تصيب صواريخ X-101 الهدف بدقة عالية. وتم ضرب الإرهابيين بـ48 صاروخ من هذا الطراز. ووفقا لخبراء عسكريين، هذه الصواريخ تعد الأفضل في العالم بفضل مواصفاتها الفنية والتكتيكية.

  سقوط مقاتلة فوق الأراضي التركية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.