الأبرز

روسيا قادرة على هزيمة حلف شمال الأطلسي في غضون 36 ساعة

حلف شمال الأطلسي : مناورات
حلف شمال الأطلسي : مناورات

اعتبرت صحيفة Steigan blogger النرويجية أن نشر حلف الناتو قوات إضافية شرق أوروبا يؤكد أن الأطلسي يحضر لأكبر تصعيد يتجسد في حشد القوة العسكرية منذ انتهاء الحرب الباردة، في حين أفادت صحيفة أخرى أن روسيا بإمكانها هزيمة حلف شمال الأطلسي بغضون 36 ساعة.

ووفقاً لوكالة روسيا اليوم، كتبت الصحيفة في 30 تشرين الأول/أكتوبر أن بلدان الناتو تعتزم نشر 4 آلاف جندي على الحدود مع روسيا ليكونوا جاهزين للانضمام إلى قوات رد سريع قوامها 40 ألف فرد من دول الناتو المجاورة لروسيا.

ولفتت الصحيفة النظر إلى أن لندن قررت إرسال 800 عسكري إلى الحدود الروسية، وبرلين بدورها تعهدت، وللمرة الأولى منذ القضاء على ألمانيا وانتهاء الحرب العالمية الثانية بإرسال قوات إلى تخوم روسيا، مشيرة كذلك إلى قرار نشر 330 جندياً أميركياً في النرويج التي نأت بنفسها عن أي انخراط عسكري ضد روسيا حتى في ذروة الحرب الباردة.

وذكّرت Steigan blogger باستمرار قادة الناتو في التأكيد بلا كلل أو ملل على أن أي اعتداء على بلد عضو في حلفهم، يمثل اعتداء على جميع الدول الأخرى الأعضاء، مشيرة في نفس الوقت إلى أنه ما من أي مؤشرات توحي بتحضير روسيا للاعتداء على أي بلد عضو في الأطلسي، وفقاً لروسيا اليوم.

هذا واعتبرت الصحيفة النرويجية استناداً إلى ذلك، أن الإجراءات التي يتخذها الناتو ويصفها بـ”الدفاعية”، تتحول بالتدريج إلى تصعيد عدواني أحادي الجانب في مسعى منه لإشعال الحرب وزعزعة أوروبا.

وخلصت Steigan blogger إلى أن خطط الناتو التصعيدية في ظل غرق أوروبا بالمشاكل الاقتصادية والسياسية، صار لها أهميتها أكثر من أي وقت مضى بالنسبة إلى أصحابها.

بدورها، ذكرت صحيفة “International Business Times” نقلاً عن لجنة خبراء من الجيش الأميركي، أن روسيا قادرة على هزيمة الناتو في غضون ساعات قليلة، وذلك باستخدام قوتها العسكرية.

وذكر تقرير الجيش أن الأصول العسكرية في إستونيا ولاتفيا وليتوانيا مجتمعة، والتي تتواجد فيها قوات الناتو، لا تصل إلى مستوى الترسانة العسكرية الروسية”.

وبحسب وكالة أنباء موسكو، قال خبراء عسكريون إنهم أجروا سلسلة من المناورات ووضعوا فيها سيناريو الاستيلاء على العاصمة الروسية أو إستونيا أو لاتفيا. “فكانت النتيجة بالنسبة لحلف شمال الأطلسي كارثية”. وأضاف الخبراء أنه بفضل قوة الجيش الروسي، فإن ريغا وتالين لن تقاومان حتى 36 ساعة. والقوة العسكرية لروسيا، وفقا للدراسة، تفوق قوة حلف شمال الأطلسي.

1 Comment on روسيا قادرة على هزيمة حلف شمال الأطلسي في غضون 36 ساعة

  1. روسيا لا تستطيع هزيمه افغان ستان بدوم استخدام سلاح غير تقليدي

    روسيا مع ايران وجيش بشار ومرتزقة العراق لم يستطيعو هزيمه حلب فما بالك بدول اوربيه متطوره تنكنلوجيا وعسكريا

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.