مصر تعزز قدرات مروحياتها بأنظمة الإنذار الصاروخي الأميركية

مروحية UH-60 Blackhawk
مروحية UH-60 Blackhawk

ستقوم مصر بتعزيز دفاعات مروحياتها من طراز أباتشي وشينوك وبلاك هوك (AH-64E Apache و UH-60 Blackhawksو CH-47 Chinook) بأنظمة الإنذار الصاروخي المشترك CMWS.
فقد أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاغون عن موافقة وزارة الخارجية الأميركية على صفقة بيع أنظمة التحذير من الصواريخ المضادة للطائرات من طراز AN/AAR-57 CMWS Common Missile Warning Receivers، لصالح القوات الجوية المصرية التي ستستخدمها على مروحياتها العاملة لديها. وتم إبلاغ الكونغرس بهذه الموافقة في 6 تشرين الأول/ أوكتوبر. ويشمل العقد خدمات الدعم والتدريب والمعدات المرافقة.
هذا وطلبت القوات الجوية المصرية 67 منظومة تحذير من الصواريخ من طراز AN/AAR-57 CMWS وهي الخاصة بالجيل الجديد من مروحيات الأباتشي المعروفة بإسم AH-64E Guardian، متضمنة أعمال الدمج والتركيب ومعدات الاختبار والدعم، وذلك بقيمة 81.4 مليون دولار.
وذكرت الوكالة أن القوات الجوية المصرية طلبت هذه المنظومات ليتم دمجها على اسطولها العامل من مروحيات الاباتشي الهجومية AH-64D Block II ومرحيات الشينوك للنقل CH-47D Chinook ومروحيات البلاك هوك للنقل UH-60 Black Hawk العاملة في اسطول الرئاسة.
وتجدر الإشارة إلى أن منظومة AN/AAR-57 CMWS هي الجيل الأحدث والاكثر تطورا في منظومات التحذير من الصواريخ، وهي عبارة عن مستشعرات كهروبصرية / حرارية تقوم برصد الصواريخ المضادة للطائرات للتحذير منها وتحديد موقها لتقوم باقي منظومة الحماية والحرب الالكترونية باتخاذ اجراءات التشويش عليها بما هو متاح من معدات تشويش حراري وراداري.
ويتم دمج هذه المنظومة الجيل الثالث من مروحيات الاباتشي AH-64E Guardian، وتم اعدادها وتهيئتها للعمل على مختلف انواع المروحيات والطائرات القتالية وطائرات النقل العسكري والمقاتلات اميركية الصنع. ويمكن دمجها بسهولة تامة مع انظمة الحماية والتحذير الحالية.
هذا وتزيد هذه المنظومة من قدرة الانذار المبكر لمروحيات القوات الجوية المصرية امريكية الصنع للانذار والتحذير ضد الصواريخ المضاد للطائرات.

1 Comment on مصر تعزز قدرات مروحياتها بأنظمة الإنذار الصاروخي الأميركية

  1. طائرة الدرون من دون طيار طراز Ultimate Aviation Viper 1000c مصممة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وستشكل اضافة قيمة لقدرات الجيوش العربية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.