واشنطن تتوعد بيونغ يانغ برد “منقطع النظير” إذا استخدمت السلاح الذري

السلاح الذري لكوريا الشمالية
السلاح الذري لكوريا الشمالية

دان وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر التجربة الصاروخية الفاشلة التي أجرتها كوريا الشمالية في 20 تشرين الأول/أكتوبر، متوعداً النظام الستاليني برد “منقطع النظير” في حال استخدامه السلاح النووي.

ووفقاً لوكالة فرانس برس، قال كارتر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي هان من-كو في واشنطن “ندين بشدة تجربة الليلة الماضية”.

وأضاف “إياكم أن تخطئوا: نحن لن نحبط فحسب أي هجوم على أميركا أو حلفائنا لكننا سنرد رداً فعالاً ومنقطعاً النظير على أي استخدام للسلاح النووي”.

هذا وكانت كوريا الشمالية أجرت في 20 تشرين الأول/أكتوبر تجربة فاشلة على إطلاق صاروخ قوي متوسط المدى قادر على إصابة القاعدة الأميركية في غوام، هي الثانية في أقل من أسبوع، لكن الخبراء يحذرون من إمكان أن يصبح عملانياً اعتباراً من العام المقبل.

وقالت رئاسة أركان الجيش الكوري الجنوبي في بيان إن البيانات التي حللها خبراء عسكريون كوريون جنوبيون وأميركيون تشير إلى أن الصاروخ وهو من نوع “موسودان” انفجر بعيد إطلاقه قرابة الساعة 6,30 (22,00 ت غ الاربعاء).

هذا وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية إن طوكيو تندد بالمحاولة الفاشلة من جانب كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ وإنها تقدم احتجاجاً شديد اللهجة ضد بيونغ يانغ.

وأبلغ يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني مؤتمراً صحفياً روتينياً “تتقدم الحكومة اليابانية باحتجاج إلى كوريا الشمالية عبر سفارتها في بكين في حين تندد بشدة بالتجربة الصاروخية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.