واشنطن ستنشر منظومة الدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية قريبا

منظومة الدفاع الصاروخي
منظومة الدفاع الصاروخي

ستنشر الولايات المتحدة منظومة الدفاع الصاروخي (ثاد) في كوريا الجنوبية في اقرب وقت، رغم معارضة الصين، بحسب ما أعلنت في 19 تشرين الأول/ أكتوبر.
وبحسب فرانس برس، اكد وزير الخارجية الاميركي جون كيري خلال اجتماع مع وزيرين من كوريا الجنوبية في واشنطن ان منظومة “ثاد” سيتم ارسالها قريبا الى شبه الجزيرة الكورية. وتعتبر واشنطن المنظومة الدفاعية بمثابة حماية في مواجهة استمرار برنامج كوريا الشمالية في مجال الصواريخ والتكنولوجيا النووية.
لكن الصين حذرت من انها تعتبر المنظومة تهديدا لتوازن القوى في المنطقة، متخوفة من ان يجعل ذلك الردع النووي الخاص بها اقل مصداقية.
وقال كيري ان “الولايات المتحدة ستفعل كل ما هو ضروري للدفاع عن انفسنا والتزامنا الامني الذي اعلناه لحلفائنا”. واضاف “سننشر منظومة الدفاع الصاروخي ثاد في اقرب وقت لدى حليفتنا”.
والتقى كيري ووزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر كلا من وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونغ سي ووزير الدفاع هان من كو. ووافقت واشنطن وسيول على اقامة منظومة “ثاد” الصيف الفائت بعد التجارب النووية والصاروخية المتكررة لبيونغ يانغ.
لكن هذا التحرك اغضب بكين، الشريك التجاري الرئيسي لكوريا الشمالية المعزولة، واللاعب الرئيسي في الجهود الدولية الرامية الى تهدئة النظام الشيوعي.
وكان الجنرال الصيني تساي جون ابلغ منتدى للدفاع في بكين الاسبوع الماضي ان “ثاد لن يؤدي الى السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate