أولى صور مقاتلات “ميغ-35” المصرية تظهر.. وإسرائيل تعلّق

مقاتلة "ميغ-35" المصرية
مقاتلة "ميغ-35" المصرية

نشرت صفحة “الموسوعة العسكرية الأردنية” على صفحتها على موقع فيسبوك أولى صور مقاتلات “ميغ-35” (Mig-35) الخاصة بمصر وهي على خط الإنتاج في مصنع الشركة الروسية، معلنة أن القوات الجوية المصرية سوف تتسلم أول 6 مقاتلات من أصل 46 في بداية عام 2017.

هذا واستعرضت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية تلك الصورللإشارة إلى مخاوف تل أبيب من امتلاك مصر لهذا النوع من الطائرات، وفق ما نقلت بعض الصحف المصرية. وأردفت الصحيفة العبرية أن طائرات “ميغ-35” تعد من الطائرات الأكثر تقدماً التي تصنعها روسيا حالياً. ولفتت إلى أن ديمتري روجوزين، المندوب عن الحكومة الروسية والمسئول عن الصناعات الأمنية، كشف عبر تويتر عن صور الطائرات الجديدة التي ستتسلمها مصر.

ودعا الإسرائيليين إلى مشاهدة الطائرات الجديدة، موضحاً أن الجناح الخلفي لإحدى الطائرات ظهر عليه علم مصر.

وفي سياق متصّل، كان خبراء عسكريون واستراتيجيون قالوا في حزيران/يونيو إن تسلم الجيش الإسرائيلي لأول طائرة مقاتلة من طراز “أف-35” (F-35) كان موضوعاً في الاعتبار أثناء تطوير إمكانيات الجيش المصري، موضحين أن الجيوش حينما تطوّر من قدراتها القتالية، فإنها تنظر إلى العدائيات المحتملة إليها، وقدراتها، والمهام التي ينبغى عليها القيام بها، ومن ثم تعمل على التحديث.

وأضافوا أن مصر تمتلك طائرة شبحية أيضاً، وهي “الرافال” (Rafale)، مؤكدين أن الطائرات المقاتلة قد تؤدي إلى حالة قلق لدى الطرف الآخر حال ارتفاعها لمسافة لا يصل إليها، أو طيرانها بشكل منخفض لا يتم رصده، مشددين على أن مصر لديها من القدرات التي تؤهلها للتعامل مع كلا الأمرين.

مقال ذات صلة: 

خبراء: بوجود “الرافال” المصرية.. لا داعي للخوف من الـ “أف-35” الإسرائيلية!

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.