الدنمارك مستعدة لزيادة إنفاقها العسكري… بعد الإتصال مع ترامب

جنود الدنمارك
جنود الدنمارك

عدد المشاهدات: 775

قال رئيس وزراء الدنمارك لارس لوكه راسموسن، بعد محادثة هاتفية مع الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، إن بلاده مستعدة لزيادة إنفاقها العسكري والإنفاق على الأمن القومي، في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وبحسب سكاي نيوز، انتقد ترامب شركاء أميركا في حلف شمال الأطلسي أثناء حملته الانتخابية، قائلا إنهم لم يدفعوا ما يكفي من أجل الدفاع عن أنفسهم، وأشار إلى أن الولايات المتحدة تدفع مبلغا غير متكافئ.ةوتنفق الدنمارك نحو 1.2 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع. وحدد حلف الأطلسي لأعضائه مستوى مستهدفا للإنفاق الدفاعي هو 2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وقال راسموسن في بيان بعد الاتصال الهاتفي “الحكومة تهيئ الساحة لزيادة الإنفاق على الجيش والأمن القومي”. ووصف راسموسن الذي تشغل حكومته المؤلفة من حزب واحد 34 مقعدا فقط من 179 مقعدا في البرلمان المحادثة مع ترامب بأنها “ودية وبناءة”، وشدد على أن الدنمارك حليف وثيق للولايات المتحدة.

وأشار إلى أن الدنمارك تساهم في المعركة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق. وقال: “نحتاج إلى ولايات متحدة قوية تقود العالم الحر. لدي قناعة بأن الولايات المتحدة ستضطلع أيضا بهذا الدور في المستقبل”.

  ما هي أقوى خمس قوات جوية في العالم؟

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.